ثالث عملية لتبادل الاسرى بين المقاومة والإنقلابيين في الجنوب (تفاصيل)
- الاربعاء, 16 ديسمبر, 2015 - 02:07 مساءً
ثالث عملية لتبادل الاسرى بين المقاومة والإنقلابيين في الجنوب (تفاصيل)

[ اسرى من المليشيا لدى المقاومة في تعز ]

(3)
ذكر مسؤولون ان المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي اتفقا اليوم على تبادل مئات السجناء في إطار إجراءات لبناء الثقة، فيما تجرى محادثات سلام برعاية الأمم المتحدة في سويسرا.
                                                
واكد عبدالحكيم الحسني، أنه سيجري تبادل 360 من أفراد جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران محتجزين في عدن، مقابل 265 مدنيا ومقاتلا من جنوب اليمن ظهرا، بوساطة قبلية.
 
(2)
وفي الإثنين, 31 أغسطس الماضي أجريت عملية لتبادل الاسرى في ردفان تم بموجبها الإفراج عن سبعة وخمسين من افراد المقاومة كانوا محتجزين لدى المليشيا.
واكدت المصادر أن عملية التبادل وقعت في مدينة البيضاء بعد مضي أكثر من شهر على احتجاز الأسرى من الطرفين.
وقد استقبل أهالي المنطقة خبر الإفراج عن الأسرى بإطلاق الأعيرة النارية وتوافدوا من كافة أنحاء المديرية للمشاركة في حفل الاستقبال.
 
(1)
وفي السبت 19 من سبتمبر نجحت اول عملية لتبادل الاسرى بعد الاتفاق على تبادل 154 أسيرًا ومعتقلا، في المنطقة الفاصلة بين محافظة الضالع المحررة ومحافظة إب، حيث سلمت المليشيات المقاومة 61 أسيرا لديها في السجن المركزي بصنعاء، فيما سلمت عناصر الجيش والمقاومة 93 معتقلاً لديها في محافظة الضالع.
 
وبموجب اول عملية تم الاتفاق بين الطرفين على إلتزام المليشيا بالإفراج عن كل أسير ومعتقل من أبناء الضالع يعثر عليه في سجون الميليشيات في محافظات إب أو تعز أو البيضاء أو ذمار أو سواها من المحافظات التي ما زالت تحت سيطرت الميليشيات، مقابل الافراج عن المقاتلين من المليشيا في الضالع.


التعليقات