ناطق الحكومة الشرعية يتهم الحوثيين بنهب أموال المنظمات الدولية
- وكالات الجمعة, 04 يناير, 2019 - 11:16 مساءً
ناطق الحكومة الشرعية يتهم الحوثيين بنهب أموال المنظمات الدولية

[ طفل يمني مصاب بسوء التغذية - وكالات ]

قال ناطق الحكومة الشرعية المقيمة في الرياض إن التقارير الدولية التي تحدثت عن فساد للحوثيين في الإغاثة الدولية كشفت عن حجم ممارسات الحوثيين في هذا الجانب، وما ترتب على ذلك من أثر إنساني على المحتاجين الحقيقيين في اليمن.

 

وأوضح راجح بادي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ" أن الحوثيين استخدموا أموال وهبات الدول المانحة والمنظمات الدولية لتمويل الحرب أو أغراض الإثراء الشخصي الفاسد، مشيرا إلى أن الحكومة اليمنية نبهت في وقت مبكر لعمليات تضليل الحوثيين للمجتمع الدولي والمنظمات الدولية من خلال نشر معلومات خاطئة وبيانات غير دقيقة خصوصاً فيما يتعلق بالجانب الإنساني وطبيعة الأزمة الإنسانية الناتجة عن الانقلاب والحرب في اليمن.

 

واعتبر بادي ذلك التضليل لا يقتصر على المواقف السياسية، بل يفشل من جهود الاغاثة والدعم و يحول دون الاستخدام الأمثل للمنح والمساعدات في تخفيف الآثار الإنسانية للانقلاب والحرب.

 

وقال بادي إن التخطيط الدقيق المشترك المبنى على بيانات موثوقة وسياسات مناسبة وانجاز رؤية متكاملة هو المدخل السليم لتوظيف المنح والمساعدات بطريقة فعالة تخفف من معاناة الناس وتحسن من شروط الحياة في ظل الانقلاب والحرب".

 

وأكد بأن الحكومة تعمل على تحسين الأداء الاقتصادي لبعض القطاعات الحيوية وتحسين قطاعات الخدمات وتعمل على تفعيل آليات الرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد.

 

وتأتي هذه التصريحات الحكومية بعد أيام من اتهام مؤسسات أممية للحوثيين بنهب مواد الإغاثة المقدمة للمواطنين في اليمن.


التعليقات