اتهامات للحوثيين باحتجاز 72 شاحنة إغاثة كانت في طريقها إلى محافظة إب
- متابعة خاصة السبت, 05 يناير, 2019 - 05:17 مساءً
اتهامات للحوثيين باحتجاز 72 شاحنة إغاثة كانت في طريقها إلى محافظة إب

[ وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ]

اتهم وزير الإدارة الملحية رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبدالرقيب فتح، جماعة الحوثي، اليوم السبت، باحتجاز 72 شاحنة تابعة لبرنامج الغذاء العالمي، كانت في طريقها إلى محافظة إب.

 

وقال فتح -بحسب وكالة سبأ الرسمية – إن الحوثيين يقومون بعمل ممنهج ضد العملية الاغاثية في اليمن يهدفون من خلاله لتجويع الشعب اليمني وحرمانه من أبسط الحقوق المتمثلة في منع وصول المستحقات الإغاثية للمحتاجين.

 

وحمل الحوثيين المسؤولية الكاملة عن النقص الغذائي أو الكارثة الغذائية الإنسانية التي قد تحدث للمواطنين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم، والمسؤولية المباشرة عن أي تلف للمواد الإغاثية المحتجزة.

 

ودعا وزير الإدارة المحلية منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي، إلى سرعة التدخل والضغط للإفراج عن الشاحنات الإغاثية المحتجزة بشكل عاجل وفوري، والرفع إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بكافة الانتهاكات التي تمارسها المليشيا بحق الأعمال الإغاثية.

 

وطالب فتح برنامج الأغذية العالمي بتطبيق نظام البصمة الإلكترونية في مناطق سيطرة الحوثيين، لضمان التوزيع المنضبط للمواد الإغاثية ولتفادي قيام الميليشيات المسلحة الحوثية بنهبها وعرقلتها.


التعليقات