تدشين العام التدريبي بمعسكر قوات الأمن الخاصة في مأرب وتخرج دفع أمنية
- متابعة خاصة الخميس, 10 يناير, 2019 - 04:13 مساءً
تدشين العام التدريبي بمعسكر قوات الأمن الخاصة في مأرب وتخرج دفع أمنية

[ تدشين العام التدريبي لقوات الأمن في مأرب ]

دُشن بمحافظة مأرب، اليوم، العام التدريبي الجديد لقوات الأمن الخاصة وشرطة النجدة وتخريج دفع جديدة من عدد من الدورات الأمنية في مجالات المهام الخاصة والاستجداد والإسناد ومكافحة الإرهاب بمحافظة مأرب.

 

وفي الحفل قال محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، إن مؤسستي الدفاع والأمن تعتبران الضامن الأساسي لحفظ استقرار الوطن وأمنه وتنميته الشاملة.

 

ولفت إلى جهود القيادة السياسية والحكومة والسلطة المحلية من أجل تطوير وتعزيز البنية المؤسسية للمؤسسة الدفاعية والأمنية كمؤسسة وطنية خالصة متجردة من الارتهان للعصبيات المذهبية والمناطقية والقبلية والحزبية لتخدم الجميع دون تمييز أو استثناء.

 

وأشار محافظ مأرب إلى ما مثله رجال الأمن الأفذاذ خلال السنوات الماضية من حصن منيع وجدار صلب تكسرت على أسواره كل المخططات للمليشيا الانقلابية ومثيلاتها، على حد قوله.

 

وأكد أن المواطن هو رجل الأمن الأول، معبرا عن شعوره بالفخر إزاء هذا المستوى العالي من التلاحم والوعي المجتمعي والحس الوطني الذي أثمر إلى جانب كفاءة ويقظة ومهارات الأجهزة الأمنية.

 

وكان مدير عام شرطة المحافظة قد ألقى كلمة أشار فيها إلى النجاحات الأمنية التي حققها منتسبو الأمن والشرطة، والجهود المبذولة لتطوير الأجهزة الأمنية والشرطية من أجل رفع مستوى كفاءة أدائها الأمني والقيام بالمهام الموكلة إليها بكفاءة واقتدار.

 

ولفت إلى النجاحات في تخريج عدد من دفع قوات مكافحة الإرهاب التابعة لقوات الأمن الخاصة بالمحافظة والتي يتم تدريبها بالتعاون مع التحالف العربي والأصدقاء في الولايات المتحدة الأمريكية.


التعليقات