الحوثيون يعلنون تدشين العام 2019 بسلاح جوي جديد
- متابعة خاصة الجمعة, 11 يناير, 2019 - 06:50 مساءً
الحوثيون يعلنون تدشين العام 2019 بسلاح جوي جديد

[ "قاصف2k".. الحوثي يعلن سلاح جوي جديد ]

أعلنت جماعة الحوثي تدشينها العام 2019 بسلاح جوي جديد متطور وذلك بعد استهدافها أمس الخميس قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج جنوب اليمن.

 

وقال العميد يحيى سريع المتحدث الرسمي باسم ما يسمى القوات المسلحة التابعة للحوثيين، إن جماعته استهدفت القيادات العسكرية التابعة للحكومة الشرعية في قاعدة العند العسكرية بطائرة مسيرة من طراز "قاصف k2"، وفقا لوكالة سبأ التابعة للحوثيين.

 

وأشار سريع  إلى أن طائرة "قاصف k2" طائرة جديدة دخلت الخدمة وتم اختبارها سابقا وتنفجر من أعلى إلى أسفل بمسافة 20 متر وبشكل متشظي".

 

وذكر أن طائرة "قاصف k2" لديها القدرة على حمل كمية كبيرة من المواد المتفجرة وسيتم عرض خصائصها وفيديوهات عنها وعن تجاربها السابقة فيما بعد.

 

وزعم المتحدث الحوثي أن استهداف قاعدة العند العسكرية بالطائرة المسيرة هي بمثابة تدشين للعام القتالي الجديد 2019 والذي سيكون عام الانتصارات والعمليات النوعية ما لم تجنح دول التحالف إلى السلام.

 

ولفت سريع إلى أن القادم سيكون أشد وأن القيادات العسكرية في صفوف الحكومة الشرعية الموالية للتحالف العربي لم تعد في مأمن.

 

 وفي السياق أعلنت جماعة الحوثي اليوم الجمعة استهدافها تجمعات للجيش السعودي بمنطقة عسير جنوبي المملكة بطائرة مسيرة من طراز "قاصف 2k" الجديدة، مشيرة إلى مقتل عددا منهم بينهم قيادات.

 

ويأتي هذا بعد يوم من استهداف الجماعة عرض عسكري للجيش الوطني في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج أمس الخميس، نتج عنه اصابة رئيس هيئة الاركان العامة عبدالله النخعي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن واحمد التركي محافظ لحج ومحمد طماح رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية وصالح الزنداني، نائب رئيس الاركان، والقائد ثابت جواس.

 


التعليقات