الأحوال المدنية بمأرب: أصدرنا 34 ألف وثيقة خلال 2018
- مأرب السبت, 12 يناير, 2019 - 06:46 مساءً
الأحوال المدنية بمأرب: أصدرنا 34 ألف وثيقة خلال 2018

[ مدير عام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمأرب العقيد محمد عبد ربه مجيديع ]

قال مدير عام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمأرب العقيد محمد عبد ربه مجيديع إن المصلحة وخلال العام الماضي 2018م قامت بإصدار أكثر من 34 ألف وثيقة (بطائق شخصية، عائلية، شهادات ميلاد، وفاة، زواج وطلاق)، منها أكثر من 21 ألف بطاقة شخصية.

 

وأشار إلى أن الإقبال الكبير للمواطنين بشكل يومي جعلهم يعملون فترتين (صباحية ومسائية)، بينما القسم الفني يعمل حتى الساعة الرابعة صباحاً لإنجاز معاملات المواطنين.

 

 ولفت مجيديع إلى أن المصلحة تصدر  170 بطاقة شخصية يوميا، مؤكداً أنه لو توفرت الوثائق بصورة مستمرة لكان الإنجاز أكبر من الحالي.

 

ورغم الأعداد الكبيرة للمواطنين الذين تكتظ بهم مصلحة الأحوال المدنية بمأرب إلا أن العمل يسير بوتيرة عالية، وساهم في ذلك إدخال تقنية نظام المراقبة المكون من 24 كاميرا ساهمت في مراقبة سير العمل، وكذا المتابعين، والحد من نشاط السماسرة الذين كانوا يستغلون المواطنين.

 

ويشير مدير مصلحة الأحوال المدنية إلى أن المعوقات التي تواجههم في المصلحة تتمثل في نقص بعض الوثائق والأحبار، فضلاً عن ضيق المبنى وامتلاء الأرشيف بالوثائق، منوهاً إلى أن محافظ المحافظة سلطان العرادة وجه بإنشاء مبنى إضافي آخر للمصلحة لاستيعاب العدد الكبير للمتابعين، داعياً الجهات المختصة إلى سرعة إنجاز البناء كونه ضرورة قصوى، حتى يمكنهم العمل والإنجاز بشكل أكبر.

 

وعبر العقيد محمد مجيديع عن شكره لمحافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة لاهتمامه بالمصلحة وتذليل الصعوبات، وتوفير الإمكانات من أجهزة إلكترونية وطابعات ومحول كهربائي وأحبار، وكل ما من شأنه التمكن من استمرارية العمل في المصلحة.

 

واعتبر أن الأحوال المدنية والسجل المدني يجسدان المرفق الأساسي للوثائق الرسمية لأي مواطن، حيث تعتمد عليها الدول في معرفة الإحصاء السكاني وعدد المواليد، ومعرفة حالات الزواج والطلاق والوفيات وغيرها.

 

يشار إلى أن مصلحة الأحوال المدنية بمأرب كانت أول مصلحة تعمل أيام الحرب، والمعارك لا زالت تدور في الجفينة.


التعليقات