قيادي إصلاحي: تنصل الحوثيين من اتفاق السويد يتطلب من الشرعية إعلان موقف نهائي
- متابعة خاصة الإثنين, 14 يناير, 2019 - 07:31 مساءً
قيادي إصلاحي: تنصل الحوثيين من اتفاق السويد يتطلب من الشرعية إعلان موقف نهائي

[ كاميرت رئيس الفريق الأممي لمراقبة وقف النار في الحديدة ]

علق رئيس الدائرة الإعلامية والثقافية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، على الهجوم الإعلامي لجماعة الحوثي على ممثل الأمم المتحدة في لجنة التهدئة بالحديدة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

 

وقال الجرادي في تغريدة بحسابه على تويتر، إن "الهجوم السياسي والإعلامي الحاد من قبل قيادات الحوثي على ممثل الأمم المتحدة في لجنة تهدئة الحديدة، واستمرار الخروقات العسكرية والاستعدادات والتحشيد وغياب ممثليهم عن حضور الجلسات، وعرقلة سير إطلاق المعتقلين والمختطفين لديهم، يفرض على ممثلي الشرعية والوفد المفاوض إعلان موقف نهائي".

 

 

وأمس الأحد، أعلنت جماعة الحوثي، على لسان ناطقها الرسمي محمد عبدالسلام، عن فشل مهام المراقب الأممي في الحديدة الجنرال باتريك كاميرت.

 

وقال ناطق الحوثيين في تغريدة على تويتر "إن عدم إحراز أي تقدم في الحديدة على صعيد تنفيذ اتفاق ستوكهولم يعود بالأساس إلى خروج رئيس لجنة التنسيق الأممية عن مسار الاتفاق بتنفيذ أجندة أخرى".

 

وزعم القيادي الحوثي أن المهمة أكبر من قدرات رئيس لجنة التنسيق الأممية، وقال "ما لم يتدارك غريفيث الأمر فمن الصعوبة بمكان البحث في أي شأن آخر".

 

 

وكانت جماعة الحوثي قد سلمت في وقت سابق إدارة ميناء الحديدة لقوات خفر السواحل التابعة لها، في محاولة للالتفاف على اتفاق السويد، الذي ينص على انسحاب الحوثيين وتسليم الحديدة وإدارة الميناء إلى قوات محلية وفقا للقانون اليمني.


التعليقات