تلفزيون: لجنتان لحل محور الخلاف في جنيف ووفد الشرعية حجز تذاكر السفر للعودة
- متابعة خاصة السبت, 19 ديسمبر, 2015 - 09:09 مساءً
تلفزيون: لجنتان لحل محور الخلاف في جنيف ووفد الشرعية حجز تذاكر السفر للعودة

[ من جلسات المشاورات في سويسرا ]

قالت مصادر اعلامية ان المشاورات بين الحكومة الشرعية والانقلابيين التي تدخل يومها الخامس في سويسرا لاتزال مستمرة من دون أي تقدم.
 
وذكر مراسل الجزيرة في سويسرا ان المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ اختار اليوم في إجتماع مع الطرفين أربعة ممثلين لكل طرف لكن من دون الوصول الى نتيجة ايجابية.
                                  
واكد بأنه لم يتحقق أي تقدما في جلسة اليوم، وأن وفد الحوثيين والمخلوع صالح لم يقدما أي معلومات عن المعتقلين وفق ما اتفق عليه.
 
واضاف بأن وفد الحكومة قدم خطة مكتوبة حول الية تسليم اجهزة الدولة والتي تضمن عودة السلطة الشرعية تمهيدا لمناقشتها خلال الجلسة المقبلة.
 
واوضح بأن نقاشات اليوم تركزت حول نقطتين، الاولى تشكيل لجنة عسكرية موسعة من الطرفين، ويلتحق فيها عددا من الملاحق العسكرية للدول المعنية بالملف اليمني، ويكون مقرها العاصمة الاردنية عمان.
 
والثانية تشكيل لجنة انسانية، تتولى ايجاد صيغة لوضع حلول للوضع الانساني في المدن المحاصرة، وكيفية ايجاد وسائل لإمدادها بالمساعدات.
 
واكد المراسل ان وفد الشرعية حجز تذاكر السفر للعودة الى عدن، وان كل المؤشرات توضح بأن الجلسات الحوارية التي ستنتهي اليوم لن تحقق أي تقدم مالم يتمكن ولد الشيخ من تشكيل هاتين اللجنتين.


التعليقات