الجيش الوطني يتهم الحوثيين بارتكاب 520 خرقاً لوقف إطلاق النار في الحديدة
- متابعة خاصة الخميس, 17 يناير, 2019 - 06:24 مساءً
الجيش الوطني يتهم الحوثيين بارتكاب 520 خرقاً لوقف إطلاق النار في الحديدة

[ المتحدث باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي ]

اتهم الناطق باسم الجيش الوطني، العميد عبده مجلي، جماعة الحوثي بارتكاب 520 خرقاً في محافظة الحديدة منذ بدء سريان الهدنة في 18 ديسمبر من العام الماضي وحتى 17 يناير الجاري، منها 212 خرقا على مواقع الجيش الوطني.

 

وأشار العميد مجلي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الخميس، بمحافظة مأرب إلى أن وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة بموجب اتفاق السويد التزم به الجيش الوطني فقط بينما تواصل مليشيا الحوثي الانقلابية خروقاتها وأعمالها العدائية ضد مواقع الجيش والمدنيين بشكل مستمر.

 

واعتبر الناطق الرسمي للقوات المسلحة ما قامت به جماعة الحوثي من استهداف للفريق الحكومي للشرعية الذي يقوم بمراقبة إطلاق النار وبحضور لجنة المراقبة الأممية بالدريهمي من خلال إرسال طائرة مسيرة تحمل متفجرات شديدة الانفجارات، تحدٍ سافر للمجتمع الدولي واستخفافا بقراراته.

 

وناشد العميد مجلي مجلس الأمن والمجتمع الدولي والدول الراعية لاتفاق السويد ورئيس لجنة المراقبة الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت باتخاذ الإجراءات اللازمة والضغط على المليشيات الانقلابية الحوثية وإجبارها على الالتزام بالهدنة والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة وتنفيذ اتفاق السويد.


التعليقات