التحالف يعلن تدميره غرف عمليات طائرات الدرون في صنعاء
- وكالات الأحد, 20 يناير, 2019 - 05:34 مساءً
التحالف يعلن تدميره غرف عمليات طائرات الدرون في صنعاء

[ المالكي المتحدث باسم التحالف العربي باليمن ]

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن عن تدميرها أهدافا عسكرية مشروعة لقدرات الطائرات بدون طيار في سبعة مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقه بصنعاء.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي "إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت، مساء أمس السبت، عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعه لقدرات الطائرات بدون طيار في (7) مرافق عسكرية مساندة تقع في أماكن متفرقة بصنعاء".

 

وأضاف -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)- أن "عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة ومنذ وقت طويل، شملت رصد ومراقبة نشاطات المليشيات الحوثية وتحركات عناصرها الإرهابية بهذه الشبكة لمعرفة وربط مكونات النظام وبنيته التحتية عملياتياً ولوجستياً، وكذلك منظومة الاتصالات وأماكن تواجد الخبراء الأجانب".

 

وأكد العقيد المالكي أن الأهداف المدمرة شملت أماكن التخزين للطائرات بدون طيار، ورش التصنيع وقطع الغيار، ورش التركيب والتفخيخ، وأماكن الفحص وتجهيز منصات عربات الإطلاق وكذلك مرافق التدريب لتنفيذ العمليات الإرهابية، مشيراً إلى أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، لافتاً إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.

 

وجدد العقيد المالكي تأكيد التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني بكافة العمليات العسكرية واستمرار التزام التحالف بمنع وصول واستخدام المليشيات الحوثية الإرهابية وكذلك التنظيمات الإرهابية لمثل هذه القدرات النوعية التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.


التعليقات