محافظ شبوة يوجه بإعداد تصور لإنشاء خزانات للمشتقات النفطية بالمحافظة
- خاص الإثنين, 21 يناير, 2019 - 04:54 مساءً
محافظ شبوة يوجه بإعداد تصور لإنشاء خزانات للمشتقات النفطية بالمحافظة

[ محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ]

أعلن محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو عن تشكيل لجنة بشأن رفع تصور لإنشاء خزانات الخزن الإستراتيجي للمشتقات النفطية التابعة لشركة النفط بمنطقة النشيمة.

 

وقال محافظ شبوة في صفحته على الفيسبوك إن بناء خزانات للنفط نتيجة لما تعانيه المحافظة من عدم انتظام توريد المشتقات النفطية للمحافظة، ونتيجة للاحتياج ولتوفير المشتقات النفطية بسعر مناسب للمواطنين، ولما يتم دفعه من رسوم تخزين من المشتقات النفطية المباعة في شبوة يتجاوز مليار ريال سنوياً.

 

وأضاف "وجهنا بتشكيل لجنة مهمتها رفع تصور متكامل وعاجل عن إنشاء خزانات الخزن الإستراتيجي للمشتقات النفطية التابعة لشركة النفط اليمنية فرع محافظة شبوة بمنطقة النشيمة على أن يتضمن التصور وضع خيارات تمويل هذا المشروع بما فيه طريقة التمويل بنظام (B.O.T ) مع القطاع الخاص".

 

 

نتيجة لما تعانيه محافظة شبوة في عدم انتظام توريد المشتقات النفطية للمحافظة ، ونتيجة للاحتياج ولتوفير المشتقات النفطية في...

Posted by ‎محمد صالح بن عديو - محافظ محافظة شبوة‎ on Monday, January 21, 2019

 

ويأتي هذا القرار -حسب المحافظ- لإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص لبناء الخزانات بنظام (B.O.T )البناء والتشييد ثم التشغيل ثم التمليك، خلال فترة سيتم تحديدها وفقاً لكلفة الإنشاء وما يتم دفعه من إيجارات سيتحول لبناء هذا المشروع.

 

ولفت إلى أن شركة النفط في الفترة الماضية قامت بتوريد الحديد الخاص بالخزانات وبناء القواعد وسوف يتم استكمال هذا المشروع المتعثر خدمة للمحافظة وأبنائها.

 


التعليقات