"أمهات المختطفين" في الخوخة تطالب الحوثيين بالكشف عن مصير 200 مختطف
- متابعة خاصة الإثنين, 21 يناير, 2019 - 05:51 مساءً

[ وقفة احتجاجية لرابطة أمهات المختطفين في الخوخة ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة مديرية الخوخة بالكشف عن مصير مئتي مخفي قسرياً تم نقل العشرات منهم إلى العاصمة صنعاء.

 

وقالت الأمهات في وقفة احتجاجية نفذتها صباح اليوم الاثنين بمديرية الخوخة، إن جماعة الحوثي منعت أبنائهن المخفيين من التواصل معهن، واستحدثت سجونا سرية لبعضهم، وتم ابتزاز العشرات منهم بمنع الزيارة عنهم وتجويعهم وعدم توفير مستلزماتهم الشتوية الضرورية، مما اضطر الأمهات لدفع مبالغ كبيرة أملاً في توفيرها.

 

وأضافت الأمهات في بيان للوقفة أنهن يعانين النزوح خارج الحديدة، واشتدت مخاوفهن بإحالة تسعة من المختطفين إلى المحاكمة رغم توقيع الأطراف اليمنية على اتفاق السويد الذي يضمن الحرية لجميع المختطفين والمخفيين قسريًا على خلفية الأحداث وتحت رعاية الأمم المتحدة.

 

وطالب البيان بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرياً فوراً ودون قيد أو شرط وإيقاف المحاكمات الهزلية بحقهم، وقالت الأمهات إنهن يضعن هذه المعاناة والمخاطر التي تهدد حياة وحرية المختطفين والمخفيين قسرياً أمام الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي، مناشدات إنقاذهم وحمايتهم.

 

وحملت الأمهات جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرياً، بعد أن ذاق أبناء الحديدة مرارة اختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم من قبل جماعة الحوثي المسلحة دون وجه حق أو أي تهم توجه إليهم.

 

 


التعليقات