48 قتيلاً و362 جريحاً ارتكبها الحوثيون منذ سريان الهدنة بالحديدة
- متابعة خاصة الإثنين, 21 يناير, 2019 - 07:03 مساءً
48 قتيلاً و362 جريحاً ارتكبها الحوثيون منذ سريان الهدنة بالحديدة

[ كاميرت رئيس الفريق الأممي لمراقبة وقف النار في الحديدة ]

أعلنت خلية التنسيق في مركز العمليات المتقدم بمحور الحديدة رصدها 688 خرقا ارتكبتها جماعة الحوثي منذ سريان الهدنة خلال الفترة 18 ديسمبر - 19 يناير 2019.

 

وذكر تقرير الخلية أن هذه الخروقات التي ارتكبتها جماعة الحوثي أدت إلى استشهاد 48 مواطنا وإصابة 362 آخرين جراحات بعضهم خطيرة.

 

وأشار مصدر عسكري في اللجنة إلى أن الخروقات الحوثية مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة وتستهدف منازل المواطنين والأماكن العامة ومواقع الجيش، مؤكدا أن الميليشيا مستمرة في تعزيز مواقعها الدفاعية عن طريق زراعة الألغام وحفر الخنادق والممرات البرية عند المداخل والمواقع الرئيسية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

ولفت المصدر إلى أن الجماعة تهدف من خلال هذه الخروقات المتزايدة إلى استفزاز قوات الجيش الوطني والتحالف العربي في تعمد واضح منها لإفشال اتفاق ستوكهولم.

 

ودعا المصدر مكتب المبعوث الأممي إلى اتخاذ الخطوات اللازمة والجدية للضغط على جماعة الحوثيين لتتوقف فورا عن هذه الانتهاكات والخروقات والالتزام بالاتفاق الذي تقوده الأمم المتحدة بخصوص الحديدة.

 

وكانت الحكومة اليمنية والحوثيون قد اتفقا في ديسمبر الماضي على حل الوضع المتأزم في الحديدة، بوقف إطلاق النار وانسحاب كل الأطراف، إلا أنه لم يتم تنفيذ أي انسحاب ميداني حتى اليوم، وسط اتهامات متبادلة من الجانبين بإعاقة تنفيذ الاتفاق.

 

وتخضع مدينة الحديدة وموانئها لسيطرة جماعة الحوثي منذ انقلابها على الدولة في سبتمبر 2014.


التعليقات