تصنعها شركة محلية
إصابة طلاب بالتسمم في الشمايتين بعد تناول وجبات تالفة مقدمة من الغذاء العالمي
- تعز - خاص الاربعاء, 23 يناير, 2019 - 12:28 صباحاً
إصابة طلاب بالتسمم في الشمايتين بعد تناول وجبات تالفة مقدمة من الغذاء العالمي

[ الوجبات مقدمة من الغذاء العالمي وتصنعها شركة محلية ]

قالت مصادر محلية إن عدة طلاب في مدراس بمديرية الشمايتين جنوبي محافظة تعز أصيبوا بحالات تسمم بعد تناولهم لمواد غذائية وزعها برنامج الغذاء العالمي قبل أيام على الطلاب ضمن مشروع التغذية المدرسية.

 

وكشفت المصادر بأن المواد الغذائية التي تتكون من قطع بسكويت محشوة بالتمر تسببت بحالات تسمم في أوساط الطلاب، وجرى إبلاغ مكتب التربية بالمديرية من سبع مدارس بوجود حالات تسمم وذلك بعد معاينة الوجبات واكتشاف أن الكثير منها معطوبة او مسوسة، وتحتوي على ديدان في بعض العينات.

 

 

ووجه مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي في الشمايتين بتعز بوقف توزيع الوجبات الغذائية المقدمة للطلاب من برنامج الأغذية العالمي.

 

وطالب المجلس المحلي مسؤول التغذية المدرسية بالمديرية بتحديد المدارس التي تضرر فيها الطلاب، ورفع إحصائية بالعدد المصروف سابقاً، داعياً مدراء المدارس تحريز الكمية المتبقية بمخازن المدارس.

 

وعلم الموقع بوست من مصادر خاصة في الشمايتين أن الأغذية التي تم توزيعها من إنتاج مجموعة هائل سعيد أنعم كبرى الشركات المصنعة في اليمن.

 

وأوضحت أن القضية تم رفعها لمحافظ تعز، وأن لجنة جرى تشكيلها ستزور المديرية اليوم الأربعاء للوقوف حول هذه القضية والمتورطين بها.


التعليقات