وكيل سابق لمحافظة المهرة يدعو أبناء المحافظة للدفاع عن أرضهم
- الجزيرة نت الجمعة, 25 يناير, 2019 - 03:56 مساءً
وكيل سابق لمحافظة المهرة يدعو أبناء المحافظة للدفاع عن أرضهم

[ الشيخ علي سالم الحريزي ]

دعا الوكيل السابق لمحافظة المهرة اليمنية الشيخ علي سالم الحريزي أبناء المحافظة إلى الدفاع عن أرضهم ولو بقوة السلاح إذا رفضت القوات السعودية المغادرة.

 

واتهم الحريزي القوات السعودية بالتحكم في منافذ المحافظة، وجاء التصريح خلال وقفة تضامنية مع علي بن عفرار، مدير مكتب حقوق الإنسان التابع لوزارة حقوق الإنسان اليمنية في المحافظة، بعد إقالته وإحالته للتحقيق بسبب نشر مكتبه الحكومي تقريرا حقوقيا ذكر فيه أن السلطات السعودية ترتكب انتهاكات في المهرة.

 

وكان المسؤول المحلي السابق قد وصف قبل أشهر الانتشار العسكري السعودي في المحافظة الواقعة أقصى شرقي اليمن على الحدود مع سلطنة عمان بأنه احتلال.

 

كما حث أواخر العام الماضي الحكومة الشرعية والرئيس عبد ربه منصور هادي على عدم التوقيع على أي اتفاقيات مع السعودية أو السماح لها بمد أنبوب نفط في الأراضي اليمنية، وذلك في ضوء تقارير عن أعمال لمد أنبوب نفط من منطقة الخرخير السعودية إلى بحر العرب عبر محافظة المهرة اليمنية.

 

وتواترت في الأشهر الماضية الاحتجاجات بالمهرة على الانتشار العسكري السعودي، وشهدت المحافظة مؤخرا حوادث سقط فيها قتلى، وحمل البعض القوات السعودية مسؤولية تلك الحوادث.


التعليقات