وفاة ستة مختطفين في سجون الحوثيين منذ اتفاق السويد (بيان)
- خاص الإثنين, 28 يناير, 2019 - 04:47 مساءً
وفاة ستة مختطفين في سجون الحوثيين منذ اتفاق السويد (بيان)

[ وفاة ستة مختطفين في سجون الحوثيين منذ اتفاق السويد ]

كشف بيان صادر عن رابطة أمهات المختطفين عن وفاة ستة من المعتقلين والمخفيين قسرياً في سجون جماعة الحوثي، منذ اتفاق السويد في ديسمبر الماضي.

 

وقال البيان إن جماعة الحوثي المسلحة تستمر في ارتكاب الانتهاكات بحق المختطفين والمخفيين قسرياً داخل سجونها، فقد قتل ستة تحت التعذيب وبسببه في مناطق سيطرة الحوثي.

 

وقالت رابطة أمهات المختطفين إن "جماعة الحوثي تمضي في محاكماتها الهزلية لأبنائنا، وتمنع الزيارات عنهم وتمنع إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم، وتحرمهم من التعرض للشمس في سجونها بصنعاء، وتتعمد إهمالهم صحياً مع انتشار السل في سجونها بذمار، واستمرار إخفاء العشرات من أبناء محافظة الحديدة".

 

ولفت البيان إلى أن آلة الاختطافات لم تتوقف بحق المواطنين فقد تم اختطاف 36 مواطناً في عدد من محافظات الجمهورية، كل هذه الانتهاكات دون مراعاة للقيمة الأخلاقية والقانونية لاتفاق السويد، وفي تناقض كبير مع مضمون الاتفاق المتسم بروح الأخوة والساعي لتبييض السجون.

 

 

بيان لـ رابطة أمهات المختطفين حول مستجدات أوضاع المختطفين بصنعاء في ظل اتفاق السويد ➖ ➖ ➖ ➖ تترقب رابطة أمهات...

Posted by ‎رابطة أمهات المختطفين - Association of Abductee's mothers‎ on Monday, January 28, 2019

 

وطالبت رابطة أمهات المختطفين الأمم المتحدة وهي المخولة بحماية حقوق الإنسان في العالم كما أنها الراعية لتنفيذ اتفاق السويد والضامنة له الضغط إيقاف هذه الانتهاكات، وفرض حمايتها للمختطفين حتى إنجاز الاتفاق وتنفيذه بما يحقق حرية المختطفين والمخفيين قسريًا وسلامتهم.

 

وذكر البيان أن رابطة أمهات المختطفين تترقب نتائج لقاء الأردن التي بدأت الأسبوع الماضي بعد فشل تنفيذ توقيع اتفاق السويد في وقته المحدد بين طرفي المشاورات الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي المسلحة، وتأسف الأمهات لكل هذه المماطلة اللامسؤولة والابتزاز اللاإنساني في حقوق أبنائنا التي كفلتها لهم الأديان وسائر القوانين في الحرب والسلام.


التعليقات