مسؤول ألماني يؤكد دعم بلاده للسلام باليمن وتنفيذ اتفاق ستوكهولم
- متابعة خاصة الثلاثاء, 29 يناير, 2019 - 06:18 مساءً
مسؤول ألماني يؤكد دعم بلاده للسلام باليمن وتنفيذ اتفاق ستوكهولم

[ الرئيس اليمني هادي خلال لقائه نائب وزير الخارجية الألماني ]

بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع سكرتير الدولة نائب وزير الخارجية الألماني أندرياس ميشايليس ومعه مبعوث وزارة الخارجية الألمانية للشرق الأوسط والأدنى والمغرب كريستيان بوك، مستجدات الأوضاع في اليمن وعملية جهود السلام.

 

وحسب وكالة سبأ الحكومية، أكد الرئيس هادي على موقف الحكومة الشرعية الدائم نحو السلام الذي يرتكز على المرجعيات الثلاث ويضع حداً لمعاناة أبناء اليمن التي فرضتها عليه المليشيا الانقلابية.

 

ولفت هادي إلى أن محادثات استوكهولم تعد بمثابة اختبار لنوايا الانقلابيين في تنفيذ بنوده في الحديدة والمتصلة بالجوانب الإنسانية وإطلاق الأسرى والمعتقلين والتي للأسف لم يعرها الانقلابيون اهتماما من خلال التسويف والمماطلة كما جرت العادة.

 

كما أكد على أهمية الضغط الدولي في هذا الصدد ووضع النقاط على الحروف في تعرية تعنت الانقلابيين ونكوصهم عن تنفيذ بنوده.

 

من جانبه أعرب نائب وزير الخارجية الألماني عن تقدير حكومة بلاده لجهود الرئيس اليمني ودعمه الدائم لإحلال السلام في محطاته المختلفة ومنها اتفاق استوكهولم.

 

ولفت إلى الصعوبات التي تواجه ذلك والحث على تجاوزها، مؤكداً دعم بلاده لتلك الجهود لكي يكتب لها النجاح في خطوة هامة نحو السلام مع التأكيد على الوضوح والضغط من قبل المجتمع الدولي في هذا الاتجاه، مثمناً تجاوب الوفد الحكومي ومرونته في هذا الصدد.


التعليقات