ضبط قارب على متنه 122 مهاجرا إفريقيا بسواحل حضرموت
- حضرموت - خاص السبت, 02 فبراير, 2019 - 08:12 مساءً
ضبط قارب على متنه 122 مهاجرا إفريقيا بسواحل حضرموت

[ ضبط قارب على متنه 122 مهاجرا إثيوبيا في سواحل حضرموت ]

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الثانية ضبطها 122 من المهاجرين غير الشرعيين كانوا على متن قارب في سواحل حضرموت شرقي اليمن.

 

وبحسب بيان صادر عن المنطقة العسكرية الثانية فإن قوات خفر السواحل ضبطت صباح اليوم السبت  قاربا على متنه عدد من المهاجرين الغير شرعيين بعد عملية ترصد وتتبع.

 

وذكر البيان أن القارب يحتوي على أعداد من اللاجئين الغير شرعيين من الذكور (عدد 86) ويحملون الجنسية الحبشية، ومن الإناث (عدد 36) يحملن الجنسية الحبشية، وأيضاً (عدد 9) ذكور يحملون الجنسية الصومالية، (وعدد 4) من الإناث يحملن الجنسية الصومالية، وبعد أخذ كامل الإجراءات اللازمة من قبل منظمة شؤون اللاجئين وقوات خفر السواحل، وتم تسليمهم لإدارة الأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

 

وفقا للبيان تم اقتياد المهاجرين غير الشرعيين لموقع قيادة خفر السواحل وتفتيشهم تفتيشا دقيقا، ومن ثم تقديم لهم الماء والغذاء، وتم التعرف على جنسياتهم، والتواصل مع منظمة مهتمة بشؤون اللاجئين بحضرموت لأخذ الإجراءات الخاصة بشؤون اللاجئين.

 

 

وحذرت قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت بأنها لن تتهاون وستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه بالمساس بأمن واستقرار حضرموت وإلحاق الضرر بمواطنيها، وذلك بناءً على توجيهات محافظ المحافظة قائد المنطقه العسكرية الثانية اللواء ركن فرج سالمين البحسني.


التعليقات