اتهموه بالاستيلاء على أرضية تابعة لهم في عدن
وساطة قبلية في شبوة للإفراج عن رهائن اختطفوا للضغط على مدير مكتب شلال
- شبوة - خاص الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 - 09:27 مساءً
وساطة قبلية في شبوة للإفراج عن رهائن اختطفوا للضغط على مدير مكتب شلال

[ شلال شايع مدير أمن عدن ومدير مكتبه عبدالدائم ]

أفادت مصادر محلية بمحافظة شبوة أن جهوداً يبذلها الشيخ القبلي والقيادي بما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً صالح بن فريد العولقي، لأجل حلحلة ملف المختطفين الثلاثة المنتمين لمحافظة الضالع، لدى قبيلة الطواسل.

 

وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن قبيلة الطواسل اختطفت أمس الاثنين ثلاثة مسافرين ينتمون لمحافظة الضالع، في محافظة شبوة، وذلك للضغط على مدير مكتب مدير أمن عدن عبدالدائم أحمد، والذي يتهمونه بالبسط على أرضية تتبع ورثة الشيخ القبلي الراحل سالم طالب الطوسلي.

 

وذكرت أن قبيلة الطواسل اتخذت من المختطفين الثلاثة والمنتمين لمحافظة الضالع، رهائن للضغط على مدير أمن عدن ومدير مكتبه لأجل رفع ما تم من بسط على الأرضية التي تعود ملكيتها لأشخاص في القبيلة.

 

وأشارت إلى أن بن فريد العولقي اجتمع اليوم الثلاثاء بقيادات في النخبة الشبوانية وكذا قيادات عسكرية أخرى تتبع محور عتق.

 

ولم يحصل "الموقع بوست" على أي معلومات تؤكد نجاح جهود الوساطة والإفراج عن الرهائن الثلاثة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن النائب الأول لمدير أمن عدن العقيد علي الذيب المعروف بأبو مشعل الكازمي رفع بمذكرة رسمية لوزير الداخلية أحمد الميسري اتهم فيها مدير مكتب مدير أمن عدن العميد عبدالدائم باستخدام منصبه وقوة إدارة الأمن وتسخيرها في البسط على أملاك المواطنين ونهبها، مطالباً الوزير الميسري بالتحقيق مع العميد عبدالدائم والذي أكد الكازمي بأنه يملك أدلة دامغة بكل التجاوزات والشكاوى المرفوعة على مدير مكتب مدير أمن عدن.

 

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد عبروا عن استهجانهم لما تشهده العاصمة المؤقتة عدن من أعمال بسط ونهب للأراضي سواء اكانت أملاك عامة أم خاصة، من قبل نافذين يتقدمهم مدير مكتب مدير أمن عدن العميد عبدالدائم أحمد.


التعليقات