"لويسغارد" رئيس فريق المراقبين الجديد يصل الحديدة
- الحديدة - خاص الثلاثاء, 05 فبراير, 2019 - 10:56 مساءً

[ الرئيس الجديد للجنة تنسيق إعادة انتشار القوات التابعة للأمم المتحدة مايكل لويسغارد ]

وصل الرئيس الجديد للجنة تنسيق إعادة انتشار القوات التابعة للأمم المتحدة مايكل لويسغارد، مساء اليوم الثلاثاء، مدينة الحديدة غربي اليمن.

 

وقالت مصادر متطابقة إن الجنرال الدنماركي "لويسغارد" وصل الحديدة وسيعقد اجتماعاً مع اللجنة المشتركة من الحكومة اليمنية والحوثيين بحضور رئيس اللجنة السابق باتريك كاميرت وهو اللقاء الأخير كاميرت الذي قدم استقالته.

 

وكان الدنماركي لوليسغارد وصل في وقت سابق اليوم العاصمة صنعاء قادما من العاصمة الأردنية عمان وسيحل مكان رئيس بعثة المراقبين الأمميين السابق في اليمن الجنرال الهولندي باتريك كاميرت.

 

وعينت الأمم المتحدة الجنرال الدانماركي مايكل لوليسغارد رئيساً للجنة الأممية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة، بناءً على اتفاق السويد بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

 

وجاء تعيين الجنرال الدانماركي خلفاً للجنرال الهولندي باتريك كاميرت، على خلفية موقفه الحازم من المراوغة التي تبديها جماعة الحوثي بخصوص إعادة الانتشار بمدينة الحديدة.

 

يشار إلى أن اللجنة فشلت في التوصل إلى صيغة لتنفيذ "اتفاق الحديدة" بين الحكومة والحوثيين تم توقيعه في "ستوكهولم" منتصف ديسمبر الماضي، لإعادة انتشار القوات من مدينة وموانئ الحديدة، في وقت ما يزال وقف إطلاق النار الهش سارياً حسب الأمم المتحدة.


التعليقات