البهائية الدولية تطالب بإدراج المعتقلين البهائيين في صنعاء في لائحة تبادل الأسرى
- متابعة خاصة الخميس, 07 فبراير, 2019 - 10:10 صباحاً
البهائية الدولية تطالب بإدراج المعتقلين البهائيين في صنعاء في لائحة تبادل الأسرى

[ زعيم الطائفة البهائية في اليمن حامد حيدرة ]

طالبت "الجامعة البهائية العالمية" الحكومة اليمنية والتحالف العربي بإدراج البهائيين الستة المعتقلين لأسباب دينية في صنعاء الواقعة تحت سلطة الحوثيين في عملية تبادل الأسرى التي يتم مناقشتها في العاصمة الأردنية عمان، تحت إشراف الأمم المتحدة.

 

وقالت في بيان لها: "وفقاً لسجلات المحكمة، فإنه قد تم ضبط هؤلاء البهائيين واعتقالهم بسبب معتقداتهم الدينية فقط، وتم تقديمهم للمحاكمة في مدينة صنعاء خلال الأشهر الأخيرة الماضية. فعلى سبيل المثال، مَثل السيد حامد بن حيدرة أمام محكمة الاستئناف الأسبوع الماضي ليطعن في حكم الإعدام الذي صدر ضده العام الماضي، والذي تضمن أيضا حكما بإغلاق جميع المؤسسات البهائية".

 

وصرحت ديان علائي، ممثلة الجامعة البهائية العالمية في الأمم المتحدة، بـأنه "ليس هناك أي شك بأن الحوثيين يحتجزون البهائيين الستة بسبب معتقداتهم الدينية فقط. لذلك لا بد من إدراج سجناء الرأي والمعتقد هؤلاء ضمن عملية تبادل الأسرى والإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن".

 

وتأتي هذه الدعوة في خضم المحادثات الجارية حالياَ بين أطراف النزاع تحت إشراف الأمم المتحدة، علما بأن الحوثيين أصدروا أحكاما بالإعدام ضد زعيم الطائفة البهائية في اليمن، بحجة التخابر مع إسرائيل.


التعليقات