رئيس الوزراء: خولان تشكل ثقلاً قبلياً هاماً في معركة استعادة الدولة
- متابعة خاصة الخميس, 07 فبراير, 2019 - 06:12 مساءً
رئيس الوزراء: خولان تشكل ثقلاً قبلياً هاماً في معركة استعادة الدولة

[ رئيس الحكومة معين يلتقي محافظ صنعاء عبدالقوي شريف ]

شدد رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك على ضرورة استكمال تحرير باقي مديريات محافظة صنعاء، لما لها من أهمية قصوى وخصوصية عسكرية ومدنية في المساهمة باستعادة العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة من سيطرة المليشيات. 

 

جاء ذلك خلال لقاء معين، اليوم الخميس، مع محافظ صنعاء عبدالقوي شريف، وناقش اللقاء -حسب وكالة سبأ الرسمية- استمرار تدفق المساعدات الإنسانية بشكل دوري لما تحمله من دلالة إنسانية عظيمة والمساهمة بتخفيف معاناة النازحين.

 

وقال معين إن مليشيا الحوثي تعيش في حالة من الضعف والهوان، وإن تكاتف قوات الجيش الوطني والمقاومة والقبائل سيعزز من السير صوب تحقيق النصر في معركة استعادة مؤسسات الدولة والشرعية.

 

ونوه بأن خولان بمديرياتها الخمس تشكل ثقلاً قبلياً هاماً وتقع عليها مسؤولية تاريخية في المساهمة بتحقيق الانتصار.

 

ولفت إلى أن الحكومة لديها خطط لتطبيع الأوضاع في المديريات والمحافظات المحررة، وأن وزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن تعمل على إنجاز عملية دفع رواتب النازحين، كما تحرص الحكومة على وضع حلول شاملة لرواتب النازحين كافة في عموم المحافظات.

 

وأشار إلى أن الحكومة تدرس تنفيذ مشروع سفلتة طريق الشهداء الرابط بين صنعاء ومأرب إلى منطقة الخانق - نهم بمسافة سبعة عشر كيلومترا، كونه سيخدم شريحة واسعة من أبناء نهم والنازحين في منطقة الخانق.

 

وأكد رئيس الوزراء أن المعركة ضد المليشيا الحوثية لا تقتصر على الحرب في الجبهات فقط، بل تمتد إلى معركة توفير الغذاء والدواء والإيواء، باعتبارها معركة حقيقية في تأمين المواطنين الذين شردتهم المليشيات في حربها على الدولة.


التعليقات