بالرايات والإفراج عن سجناء.. "الحوثيون" يستعدون للاحتفال بـ"المولد النبوي" بصنعاء
- زكريا الكمالي/ الأناضول الاربعاء, 23 ديسمبر, 2015 - 11:54 صباحاً
بالرايات والإفراج عن سجناء..

استحدث المسلحون "الحوثيون"، نقاط تفتيش في عدد من شوارع العاصمة صنعاء، وذلك قبل يوم واحد من احتفال كبير يرتبون لإقامته في ملعب الثورة الرياضي، يوم غد الأربعاء، احتفاءً بالمولد النبوي الشريف.
 
وأفاد مراسل "الأناضول"، بأن عشرات النقاط الأمنية استحدثها المسلحون "الحوثيون" في شوارع صنعاء، اليوم الثلاثاء، بعد اختفاء الكثير منها خلال الأسابيع الماضية.
 
كما قام الحوثيون، الذين يديرون مؤسسات الدولة في صنعاء، بإعلان ذكرى المولد النبوي، إجازة رسمية للمرة الأولى في تاريخ البلاد، خلافًا لقانون الخدمة المدنية الحكومي، وتحديًا لقرار رئيس الوزراء خالد بحاح، الذي رفض العام الماضي طلب "الحوثيين" باعتماد هذه الإجازة.
 
وذكرت وكالة سبأ، التي يسيطر عليها "الحوثيون"، أن اللجنة الثورية العليا (تابعة للحوثيين)، أصدرت قرارًا رقم (77) لسنة 2015، بشأن اعتماد ذكرى المولد النبوي الشريف غداً الأربعاء، إجازة رسمية.
 
ووفقا لذات الوكالة، فقد وجّه محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة، بالإفراج عن 208 من السجناء المعسرين(عليهم غرامات وكفالات لا يملكون دفعها للإفراج عنهم)، بمناسبة ذكرى المولد النبوي.
 
كما قام الحوثيون برفع الرايات الخضراء والأعلام فوق المباني الحكومية، وفي شوارع العاصمة وأحيائها بشكل لافت إحياء للمناسبة، وذكر سكان للأناضول، بأنهم(الحوثيون) فرضوا أتاوات معينة على ملاك المستودعات التجارية، كرسوم للاحتفال الذين يرتبون له يوم غدٍ الأربعاء.
 

ومن المقرر، أن يظهر زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، ويتحدث لأنصاره بكلمة مباشرة تنقلها شاشات تلفزيونية ضخمة، سيتم نصبها على مدرجات ملعب الثورة الرياضي، شمالي العاصمة، وفقًا لمصادر "الأناضول".


التعليقات