مشايخ ووجهاء حوف بالمهرة يرفضون الاستحداثات العسكرية للقوات السعودية في المديرية
- المهرة - خاص الأحد, 10 فبراير, 2019 - 06:20 مساءً
مشايخ ووجهاء حوف بالمهرة يرفضون الاستحداثات العسكرية للقوات السعودية في المديرية

[ رفض مشايخ ووجهاء حوف أي استحداث عسكري في المديرية ]

أعلن مشايخ ووجهاء مديرية الحوف بمحافظة المهرة رفضهم لأي استحداثات عسكرية جديدة خارج إطار القوات المحلية.

 

وأصدر وجهاء ومشايخ حوف بياناً، حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، أعلنوا فيه دعمهم للمؤسسات الأمنية المحلية في المديرية، ورفض أي استحداث عسكري أو إقامة نقاط عسكريه لا تخدم مصلحه أبناء مديرية حوف.

 

وأكد البيان على الاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية، والحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية طبيعية في أغسطس 2005م.

 

كما طالبوا بإيقاف التجاوزات الغير مبررة التي تحدث في منفذ صرفيت، والحفاظ على سلامة وأمن المديرية ومنع استحداث معسكرات جديدة في إطار المديرية.

 

اقرأ أيضاً:  المهرة: القوات السعودية تسعى للاستحواذ على مقر لخفر السواحل في حوف

 

ووصلت أمس قوة مكونة من 15 فردا من القوات اليمنية التي تدعمها السعودية في المحافظة برفقة طقمين عسكريين وصلا صباح اليوم إلى مقر خفر السواحل في مديرية حوف شرقي المهرة والقريبة من سلطنة عمان بتكليف من القوات السعودية بغية تحويل المكان لمعسكر تابع للسعودية.

 

وتمت الخطوة بدون موافقة من القوات اليمنية وخفر السواحل التابعة للحكومة الشرعية، كما نفت مصادر أمنية في مديرية حوف علمها بقدوم تلك القوات، أو وجود تنسيق مسبق معها، وأشارت إلى أن القوات التي وصلت حصلت على تصريح رسمي من محافظ المحافظة فقط.

 

 

ويأتي اجتماع أبناء مديريه حوف بعد الإشكاليات الأخيرة التي تقوم بها القوات السعودية والمليشيات التي تتبعها وآخرها سيطرتها على معسكر خفر السواحل في حوف ومحاولة تحويله إلى معسكر خاص، حيث قوبل برفض صارم من أبناء مديرية حوف.


التعليقات