هادي يطالب الأمم المتحدة بوضع جدول زمني لتنفيذ اتفاق السويد
- متابعة خاصة الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 - 02:49 مساءً
هادي يطالب الأمم المتحدة بوضع جدول زمني لتنفيذ اتفاق السويد

[ الرئيس هادي خلال استقابله المبعوث الأممي ]

استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي ومعه نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء معين عبدالملك، صباح اليوم، المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث والوفد المرافق له للوقوف على آفاق السلام وإمكاناته المتاحة ومسار اتفاق ستوكهولم وما تم في هذا الصدد.

 

وأشاد الرئيس بجهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216.

 

وقال الرئيس هادي إن "تنفيذ اتفاق الحديدة يمثل اللبنة الأولى لإرساء معالم السلام وبناء الثقة المطلوبة ودون ذلك لا جدوى من التسويف الذي اعتاد عليه وعرف به على الدوام الانقلابيون الحوثيون".

 

وأكد أهمية وضع تواريخ مزمنة لتنفيذ خطوات اتفاق ستوكهولم والالتزام بها وممارسة الضغط الأممي والدولي تجاه من يعيق التنفيذ.

 

من جانبه قال المبعوث الأممي إلى اليمن "نعمل على إخلاء الموانئ وفتح الطريق إلى مطاحن البحر الأحمر وتنفيذ خطوات اتفاق ستوكهولم كاملة ومنها ما يتصل بالجوانب الإنسانية وملف الأسرى والمعتقلين وسيتم عرض نتائج تلك الخطوات في الإحاطات القادمة على مجلس الأمن الدولي".


التعليقات