إصابة امرأة في انفجار لغم أرضي في الشقب جنوبي تعز
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 13 فبراير, 2019 - 06:37 مساءً
إصابة امرأة في انفجار لغم أرضي في الشقب جنوبي تعز

[ إصابة امرأة بانفجار لغم أرضي في الشقب بتعز ]

أصيبت امرأة بإصابات خطيرة، اليوم الأربعاء، جراء انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوبي محافظة تعز.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المواطنة فاطمة محمد عبده إبراهيم، البالغة من العمر 47 عاماً، أصيبت جراء انفجار لغم أرضي زرعته مليشيا الحوثي بجانب أحد المنازل في قرية ذراع الغبار شرق منطقة الشقب.

 

وأضافت المصادر أن المواطنة فاطمة أصيبت باللغم أثناء جلبها للحطب لمنزلها، لافتة أن انفجار اللغم تسبب في بتر القدم اليمنى للمواطنه فاطمة بالإضافة إلى كسور في يدها وإصابات أخرى متفرقة في جسدها.

 

وبحسب المصادر فإن قرية ذراع الغبار شرق منطقة الشقب إحدى المناطق المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، مشيرة إلى أن المليشيات تتسلل ليلاً لتلك المناطق المحاصرة وتقوم بزراعة الألغام الأرضية فيها.

 

وأشارت المصادر إلى أنه تم إسعاف المواطنة فاطمة إلى مستشفى الصفوة بتعز بصعوبة كبيرة بسبب حصار المنطقة من قبل المليشيات الانقلابية.

 

وتتعمد مليشيا الحوثي زراعة الألغام في الطرق العامة، وبجانب منازل السكان، موقعة العشرات من القتلى والجرحى بصفوف المدنيين.

 

وتشهد منطقة الشقب حصارا خانقا من قبل المليشيا الانقلابية، للعام الرابع على التوالي، وسط صمت مطبق من قبل المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية.


التعليقات