اليمن يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور
- متابعة خاصة السبت, 16 فبراير, 2019 - 07:30 مساءً
اليمن يدعو المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لفك الحصار على حجور

[ قبائل حجور في محافظة حجة لمواجهة الحوثيين ]

دعت الحكومة اليمنية منسقة الشؤون الإنسانية في البلاد ليزا غراندي، إلى التدخل والضغط الفوري لفك الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على حجور في محافظة حجة، ووقف الجرائم الإنسانية بحق سكان المنطقة.

 

جاء ذلك على لسان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، حسب وكالة سبأ الحكومية.

 

وشدد فتح على ضرورة التنسيق مع المنظمات الأممية وخصوصا برنامج الأغذية العالمي لإرسال المواد الإغاثية والطبية والفرق الإغاثية لتقديم الخدمات للسكان المحاصرين في تلك المناطق.

 

واعتبر الوزير اليمني ما تقوم به المليشيا من حصار وجرائم بحق سكان المنطقة يعد جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

 

وطالب فتح، المجتمع الدولي والمنسقة الإنسانية بعمل كافة الوسائل والضغوطات لفك الحصار على أهالي المنطقة والسماح بإدخال المواد الغذائية والاحتياجات للمواطنين، وإدانة ما تقوم به المليشيا من جرائم في المنطقة وعدم الصمت حيال تلك الجرائم الجسيمة بحق الأهالي والمدنيين في المنطقة.

 

وتواجه قبائل حجور آلة الحرب الحوثية منعزلة، دون وجود أي دعم أو إسناد من قبل قوات الجيش الوطني المتواجدة في مثلث عاهم، على بعد 20 كيلومترا من المنطقة.

 

وتتعرض القبائل في مديرية كشر لحرب شرسة يشنها مسلحو جماعة الحوثيين، منذ أيام، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة، وسقط جراءها قتلى وجرحى من الجانبين، وسط خذلان من التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

وتعد مديرية كشر، والتي تسكنها قبائل حجور، واحدة من المناطق التي صمدت أمام زحف الحوثيين منذ العام 2012، حيث حاولوا اجتياحها أكثر من مرة لكن محاولاتهم باءت بالفشل نتيجة صمود القبائل المتمرسة في القتال والتي تعد من أشرس قبائل اليمن.


التعليقات