جريفيث يغادر صنعاء إلى عمّان بعد لقاء زعيم الحوثيين
- وكالات الإثنين, 18 فبراير, 2019 - 06:07 مساءً
جريفيث يغادر صنعاء إلى عمّان بعد لقاء زعيم الحوثيين

[ المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث ]

غادر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، الاثنين، العاصمة صنعاء، بعد زيارة استمرت يومين، التقى خلالها زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك بدرالدين الحوثي.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر مسؤول في مطار صنعاء قوله، إن جريفيث، غادر المدينة عبر طائرة تابعة للأمم المتحدة، متوجها إلى العاصمة الأردنية عمّان، التي يتواجد فيها مكتبه.

 

وبحسب المصدر فإن المبعوث الأممي لم يدل بأي تصريحات حول زيارته.

 

وأمس الأحد، وصل غريفيث، إلى صنعاء، وعقد اجتماعا مع زعيم الحوثيين، ناقش فيه مستجدات الأزمة اليمنية وسبل تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وزار جريفيث صنعاء للمرة الخامسة في أقل من 45 يوما، والذي أشار، بالتزامن مع زيارته الأخيرة، أن الجداول الزمنية لتنفيذ اتفاقات السويد حول الحديدة وتبادل الأسرى مدّدت بسبب "صعوبات على الأرض".

 

وتوصّل طرفا النزاع في اليمن، في محادثات أشرفت عليها الأمم المتحدة الشهر الماضي في السويد، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، وانسحاب الحوثيين من مينائها، ومغادرة قوات الطرفين لمدينة الحديدة مركز المحافظة.

 

وكان من المقرّر أن تُطبَّق بنود هذا الاتفاق، إلى جانب اتفاق لتبادل الأسرى، خلال الأسابيع الأولى من الشهر الحالي، وهو ما لم يحدث حتى الآن، وسط تبادل اتهامات بخرق الاتفاقات.


التعليقات