هادي يناقش مع الجانبين الأمريكي والبريطاني مستجدات الأزمة اليمنية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 19 فبراير, 2019 - 06:26 مساءً
هادي يناقش مع الجانبين الأمريكي والبريطاني مستجدات الأزمة اليمنية

[ هادي يناقش مع وزير بريطاني والسفير الأمريكي مستجدات الأزمة اليمنية ]

ناقش الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت والسفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر في لقاءين منفصلين مستجدات الأزمة اليمنية وآفاق السلام الممكنة والمتاحة.

 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، قال الرئيس هادي خلال لقائه بالوزير البريطاني "سنعمل معاً لتنفيذ اتفاق ستوكهولم باعتباره الخطوة الأولى لبداية الانفراج وتحقيق الخطوات اللاحقة تباعاً، لافتاً إلى تعاطي الحكومة الإيجابي مع هذه الخطوات عبر الفرق الميدانية في الحديدة، ولدعم جهود المبعوث الأممي رغم مماطلة وتسويف الحوثيين المتكررة.

 

وأكد هادي حرصه الدائم على تحقيق السلام الذي يحقن دماء اليمنيين ويضع حداً للأفكار الدخيلة والأجندة التي يحملها الحوثيون والتي لا يمكن قبولها من قبل كافة أبناء اليمن.

 

من جانبه جدد الوزير البريطاني موقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن وشرعيتها الدستورية حتى تحقيق كامل تطلعات وأهداف الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

 

وقال "سعيدون بالتقدم الإيجابي نحو مسار السلام واحتمالية انتهاء معاناة اليمن، ونؤكد دعم المجتمع الدولي لجهودكم وحرصكم الدائم على السلام".

 

بدوره أكد السفير الأمريكي على موقف بلاده الداعم لليمن وشرعيته الدستورية في مواجهة المخاطر والتحديات التي تمثلها إيران على اليمن والمنطقة.

 

ولفت إلى موقف بلاده الواضح في هذا الاتجاه وآخره ما أسفر من نقاشات وإيضاحات في مؤتمر وارسو في هذا الصدد بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بامبيو ووزير الخارجية خالد اليماني.


التعليقات