رابطة جرحى تعز تتهم أنعم بتعطيل أقسام مستشفى الثورة وفصل كوادره
- تعز - خاص الخميس, 21 فبراير, 2019 - 10:36 صباحاً
رابطة جرحى تعز تتهم أنعم بتعطيل أقسام مستشفى الثورة وفصل كوادره

اتهمت رابطة جرحى تعز رئيس هيئة مستشفى الثورة بتعطيل أقسام المستشفى، وممارسة التعسف بحق الأطباء وفصلهم، وأخذ مبالغ مالية من عمليات مرضى وجرحى العظام المجانية، رغم الإمكانات والاعتمادات المقدمة من الحكومة والمنظمات ومركز الملك سلمان.

 

وأعلنت رابطة الجرحى في تعز خلال الاحتجاجات التي قام بها مرضى وجرحى وناشطو تعز المطالبة بإقالة الدكتور "أحمد أنعم" رئيس هيئة مستشفى الثورة على خلفية الفساد الذي يمارسه وكذا تحويل مستشفى المواطنين العام إلى إقطاعية خاصة رافضاً أي حلول أو اصلاحات.

 

ونفت الرابطة أن يكون لها علاقة بالخروج والاعتصام، مؤكدة في الوقت ذاته أنها تؤيد تلك المواقف الشجاعة والمطالب السلمية المشروعة، فهي نتاج طبيعي للاختلالات والممارسات التي تقوم بها هيئة مستشفى الثورة وعلى رأسها "أحمد أنعم ".

 

وقال بيان صادر عن الرابطة إنه في ظل مواصلة هذه الممارسات ورفض أي إصلاحات حقيقية في إنهاء الفساد أو تقديم خدمة تتناسب مع مستشفى المواطنين الأول، لن تقف رابطة جرحى تعز دور المتفرج، بل سيكون لها موقف مسؤول في الإعتصام وتبني الاحتجاجات المطالبة بإسقاط فساد الهيئة وإحالة المتورطين للتحقيق.

 

وكان احتشد العشرات من جرحى مدينة تعز، الأربعاء، في وقفة احتجاجية، وعدد من الإدرايين في هيئة المستشفى، منددين بالفساد الإداري والمالي والإهمال الطبي الذي يعانيه المستشفى.

 

وطالب المحتجون بإقالة رئيس هيئة الثورة الدكتور أحمد أنعم، وإحالته للتحقيق، كما نصب المشاركون خيمة اعتصام أمام بوابة المستشفى، مطالبين قيادة المحافظة، ووزارة الصحة، باتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة المتورطين في الفساد الصحي.


التعليقات