حضرموت.. ضبط مواطن بحوزته قطع أثرية قديمة بالشحر
- حضرموت - خاص الخميس, 21 فبراير, 2019 - 04:29 مساءً
حضرموت.. ضبط مواطن بحوزته قطع أثرية قديمة بالشحر

[ ضبط مواطن بحوزته قطع أثرية قديمة بالشحر ]

ضبطت الأجهزة الأمنية، اليوم الخميس، مواطنا وبحوزته مجموعة من القطع الأثرية القديمة في نقطة دفيقة على مدخل الشحر الشرقي بمحافظة حضرموت (شرقي اليمن).

 

وقال مصدر أمني إن المواطن يدعى (ع. م .س) من محافظة أبين ويبلغ من العمر 30 عاما كان قادماً من محافظة المهرة ووجد بحوزته 12 قطعة أثرية.

 

وبحسب المصادر فقد تم تسليم المواطن إلى الأجهزة الأمنية بمديرية الشحر التي قامت بحجزه والتحرز على المضبوطات لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 

 

وكشفت التحقيقات الأولية أن المواطن عرض هذه القطع في المهرة للبيع  لشخص بمبلغ باهظ الثمن لكنه لم يبعها وأراد زيادة في القيمة وأثناء عودته من المهرة تم القبض عليه في نقطة دفيقة.

 

وقال مدير أمن الشحر العقيد عوض بن عكاس العوبثاني إن القطع الأثرية القديمة عبارة عن تماثيل صغيرة برونزية، وقطع حجرية عليها نقوش ورسومات بالخط المسند، وخنجر من مادة النحاس، ومجموعة قطع برونزية  عضاض (حلي مزينة بنقوش تستخدم في الأيدي والأرجل للزينة) ويرجح أن يعود أصلها للممالك اليمنية القديمة.

 

وقال العوبثاني إن "التهريب وسرقة الآثار والمتاجرة بها تعد جريمة خطيرة يعاقب عليها القانون، وسوف نتخذ إجراءات صارمة في هذه الصدد للحافظ على الآثار وعدم العبث بها".


التعليقات