الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم 10 ملايين يورو لدعم مشروعين باليمن
- الأناضول الأحد, 24 فبراير, 2019 - 06:01 مساءً
الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم 10 ملايين يورو لدعم مشروعين باليمن

[ وضع إنساني سيئ في اليمن جراء الحرب ]

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، الأحد، أن الاتحاد الأوروبي ساهم بـ10 ملايين يورو، دعماً لمشروعين جديدين تنفذهما المنظمة في اليمن.

 

وذكرت المنظمة، في بيان نشرته في موقعها الإلكتروني، أنه في ضوء مؤتمر إعلان التبرعات بشأن اليمن الذي سيعقد بمدينة جنيف في 26 فبراير/ شباط الجاري، ساهم الاتحاد الأوروبي مؤخراً بمبلغ إضافي قدره 10 ملايين يورو للاستجابة الإنسانية ليونيسف في البلاد.

 

وأضاف البيان أن "المبلغ سيخصص لدعم مشروعين جديدين للتغذية، والمياه والصرف الصحي، في جميع أنحاء اليمن".

 

ونقل البيان عن ممثلة يونيسف في اليمن سارة نيانتي، قولها إن "دعم الاتحاد الأوروبي والشركاء الآخرين أمر حاسم بالنسبة للمنظمة لمواصلة مساعدة 11 مليون طفل في حاجة ماسة إلى المساعدة".

 

وأوضح أن" 450 ألف شخص سيستفيدون من هذا الدعم الأوروبي، في المناطق المعرضة لخطر كبير فيما يتعلق بالأمراض المتصلة بالمياه وانعدام الأمن الغذائي، بما فيهم 270 ألف طفل".

 

ولفت البيان إلى أن "المشروع الأول، يهدف إلى تحسين الوصول إلى خدمات التغذية للفتيات والفتيان الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات وتوفير المياه المأمونة لهم ولأسرهم".

 

فيما يركز المشروع الثاني على الحد من المخاطر التي تشكلها الكوليرا والإسهال المائي الحاد ومعالجة المخاطر المرتبطة بالخدمات السيئة لنظم المياه والصرف الصحي، حسب البيان.

 

ومنذ نحو أربعة أعوام، تشهد اليمن معارك طاحنة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بتحالف عسكري تقوده السعودية وبمشاركة إماراتية كبيرة من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ نهاية العام 2014.

 

وجعلت هذه الحرب 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، ودفعت بالبلاد إلى حافة المجاعة، في حين اعتبرت الأمم المتحدة الأزمة التي يواجهها البلد العربي بأنها الأسوأ في العالم.


التعليقات