حرب شاملة تشنها مليشيا الحوثي على منطقة وراف في إب (تفاصيل)
- خاص السبت, 26 ديسمبر, 2015 - 06:04 مساءً
حرب شاملة تشنها مليشيا الحوثي على منطقة وراف في إب (تفاصيل)

[ مسلحون من مليشيا الحوثي (ارشيف) ]

فجر مسلحو جماعة الحوثي منزل ثاني في منطقة وراف غرب مدينة إب وذلك بعد اقل من ساعتين على تفجير منزل مدير إذاعة إب في المنطقة ذاتها.
 
وقالت مصادر محلية ان خبراء متفجرات تابعين للحوثيين قاموا قبل دقائق بتلغيم منزل المواطن عبدالله صالح القادري في منطقة وراف غرب مدينة إب وتفجيره عن بعد باستخدام مواد شديدة الانفجار ما أدى الى تسويته بالأرض.
 
ويأتي هذه بعد اقل من ساعتين فقط من تفجير المسلحين الحوثيين منزل مدير إذاعة إب السابق صلاح القادري على خلفية مواجهات وقعت ظهر امس الجمعة بين الحوثيين ومسلحين تابعين لقبيلة القادري ونتج عنها مقتل شخصين من الجانبين واصابة ثالث من القبيلة.
 
الى ذلك ارتفع عدد القتلى في مواجهات مليشيات الحوثي وآل القادري في وراف غرب اب الى 3 وجرحى بالعشرات جراء قصف الحوثيين العشوائي على القرية بالاسلحة الثقيلة وتفجير منزلين  واحراق ثالث  وحراق سيارتين ونهب سيارة.
 
وأكدت المعلومات ان الثلاثة القتلى هم الشقيقان بشير وبكيل القادري في حين قتل ثلاث من جماعة الحوثي.
 
وكانت الاشتباكات اندلعت عقب مطالبة المليشيا لمالك بقالة وأخوه من أهالي منطقة وراف صرف حاجيات لمسلحيهم بدون مقابل، وحين رفض دفع الاتاوات قامت المليشيا بشن حرب عنيفة على المنطقة، واكدت مصادر محلية ان الميليشيات قصفت بعنف قرية بيت القادري من عدة مواقع وقطع خط وراف ذي السفال.


التعليقات