الحكومة اليمنية: صمت الأمم المتحدة عما يجري في حجور أمر غير مقبول
- متابعة خاصة الإثنين, 11 مارس, 2019 - 06:48 مساءً
الحكومة اليمنية: صمت الأمم المتحدة عما يجري في حجور أمر غير مقبول

[ قصف حوثي على القرى الآهلة بالسكان في حجور ]

قالت الحكومة اليمنية إن صمت الأمم المتحدة حيال ما يتعرض له سكان حجور بمحافظة حجة شمال غربي اليمن من قصف وحصار من قبل جماعة الحوثي غير مقبول.

 

جاء ذلك على لسان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، اليوم الاثنين، في العاصمة المؤقتة عدن مع ممثل برنامج الأغذية العالمي محمد محمود، الترتيبات العاجلة لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني اللازم للمنكوبين في مناطق حجور.

 

وأكد فتح أن صمت منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة ليزا غراندي حيال ما يتعرض له سكان حجور والحصار الذي تفرضه جماعة الحوثي على أبناء مناطق حجور غير مقبول.

 

ودعا فتح منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة ليزا غراندي للتنسيق مع كافة المنظمات الأممية لتوجيه الدعم الإغاثي العاجل والسريع إلى سكان مناطق حجور، والضغط الحازم على الحوثيين لفك الحصار عن أبناء مناطق حجور والسماح بإدخال المساعدات الإغاثية للمتضررين في تلك المحافظة، والمتابعة المستمرة لإيصال تلك المساعدات.

 

وشدد على أهمية إدانة هذه الأعمال وممارسة أساليب الضغط على الانقلابيين لفك الحصار والوقف الفوري لعمليات استهداف السكان وزيادة معاناة السكان في محافظة حجة.

 

من جانبه أكد ممثل برنامج الأغذية العالمي محمد محمود عن استعداده الكامل لتقديم الدعم الكامل والتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة والسلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة بتنفيذ المشاريع وتقديم المساعدات الإغاثية.

 

وتواصل جماعة الحوثي التنكيل بالسكان في مناطق عدة في حجور بعد حصارها للمنطقة وشنها حربا على القرى وقصفها بالأسلحة الثقيلة وراجمات الصواريخ منذ قرابة شهرين في ظل خذلان من دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

 

وأمس الأحد واصل المسلحون الحوثيون الذين اجتاحوا المنطقة تفجير منازل رجال القبائل الذين واجهوهم خلال الأسابيع الماضية ونهبوا مئات المنازل والسيارات وأحرقوا مزارع، كما قاموا بإعدامات وتصفيات بحق أبناء المنطقة.


التعليقات