"أمهات المختطفين" ترصد 752 انتهاكاً بحق أُسر المختطفين خلال العام الماضي
- خاص الخميس, 14 مارس, 2019 - 02:48 مساءً

[ أمهات المختطفين أطلقت تقريرها السنوي الثالث ]

قالت رابطة أمهات المختطفين إنها رصدت في تقريرها السنوي الثالث "أمهات على أبواب السجون"، نحو (752) انتهاكا بحق أسر المختطفين في جميع المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي المسلحة.

 

ونفذت أمهات المختطفين في محافظة إب، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار الانتهاكات التي تطال أسر المختطفين من قبل جماعة الحوثي المسلحة.

 

وأوضح بيان للوقفة أن الرابطة رصدت"563" حالة للابتزاز المالي تعرضت لها أسر المختطفين، فيما تعيش عائلات "189"مختطفا النزوح بعد نفيها من بيوتها وأعمالها ضمن عمليات تبادل مقابل مقاتلين حوثيين مع أسرهم، فيما تعرضت عدد من الأسر للاعتداء الجسدي، والاختطاف وسلب ممتلكاتها، وأخذها كرهائن.

 

وأطلقت أمهات المختطفين في وقفتها نداءً إنسانياً عاجلا دعت فيه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية لحل قضية المختطفين والمخفيين قسريًا، والضغط لإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وإسناد عائلاتهم وحمايتها.

 

وأضاف البيان أن الخطر يحيط بالمختطفين وذويهم ويستهدف حقهم في الحياة ويسلبهم الأمان ويحرمهم الطمأنينة، مؤكدا أن جماعة الحوثي المسلحة مستمرة باختطاف المواطنين وأن الآلاف من المختطفين ما زلوا في السجون.


التعليقات