لجنة رئاسية تصل المهرة إثر تصاعد التوتر بين أبناء المحافظة المناهضين للتواجد السعودي وقوات أمنية
- متابعة خاصة الأحد, 17 مارس, 2019 - 08:28 مساءً
لجنة رئاسية تصل المهرة إثر تصاعد التوتر بين أبناء المحافظة المناهضين للتواجد السعودي وقوات أمنية

[ رئيس اللجنة الرئاسية في المهرة اللواء النخعي مع محافظ المهرة راجح باكريت ]

وصلت لجنة رئاسية بقيادة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري عبد الله النخعي، اليوم الأحد، إلى محافظة المهرة (شرقي اليمن)، بعد التوتر الكبير الذي سببته القوات السعودية.

 

وتضم اللجنة في عضويتها كلا من: وكيل وزارة الداخلية، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، ووكيلي جهازي الأمن القومي والسياسي.

 

وقال رئيس اللجنة النخعي إن اللجنة ستعقد عدداً من اللقاءات مع قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية والتحالف العربي في المهرة، مشيرا إلى أنها ستزور وحدات الجيش والأمن، وسترفع تقريراً شاملاً حول أوضاع محافظة المهرة والاحتياجات المطلوبة إلى فخامة رئيس الجمهورية لاتخاذ اللازم.

 

ووفقا لوكالة سبأ الرسمية، نقل النخعي إلى محافظ المهرة توجيهات الرئيس هادي بفرض هيبة الدولة والنظام والقانون والحفاظ على أمن المحافظة واستقرارها والنأي بها عن المشاكل الأمنية.

 

ومن المرتقب أن ترفع اللجنة تقريراً شاملاً حول أوضاع محافظة المهرة والاحتياجات المطلوبة إلى رئيس الجمهورية لاتخاذ اللازم.

 

وتشهد محافظة المهرة توترا غير مسبوق نتيجة لاستحداث القوات السعودية مواقع عسكرية جديدة في المناطق الساحلية ومنع أبناء المحافظة من الاصطياد في السواحل.

 

والأسبوع الفائت، دارت اشتباكات بين قبائل المهرة وقوات أمنية تتبع راجح باكريت ومدعومة من القوات السعودية حاولت تأمين وصول شاحنات عسكرية إلى منطقة شحن، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.


التعليقات