لجنة اعتصام المهرة تؤكد على مواصلة التصعيد وترحب باللجنة الرئاسية
- المهرة - خاص الإثنين, 18 مارس, 2019 - 08:41 مساءً
لجنة اعتصام المهرة تؤكد على مواصلة التصعيد وترحب باللجنة الرئاسية

[ لقاء لجنة اعتصام المهرة مع عدد من مشايخ المحافظة ]

جددت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي، تأكيدها على مواصلة التصعيد سلمياً لرفض التواجد الأجنبي في المحافظة.

 

 جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته اليوم الاثنين في الغيضة عاصمة المحافظة، بحضور عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية.

 

ورحب الحاضرون باللجنة الرئاسية المٌشكلة من الرئيس هادي، والمتواجدة في محافظة المهرة حالياً، لتقصي الأوضاع.

 

وجددت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي تأكيدها على تمسكها بشرعية الرئيس هادي، ودعمها الكامل لعمل اللجنة الرئاسية.

 

ودعا الشيخ علي سالم الحريزي أعضاء اللجنة الرئاسية إلى ضرورة الجلوس واللقاء لبحث المستجدات داخل المهرة، والاستماع لمطالب أبناء المحافظة الرافضين لدور محافظ المحافظة راجح باكريت، وتماهيه مع التواجد العسكري السعودي.

 

كما أشار إلى أن أبناء المهرة وعلى الرغم من تمسكهم بشرعية الرئيس هادي إلا أنهم يوجهون اللوم على الرئاسة والحكومة اليمنية على صمتها الطويل جراء ما يحدث في محافظة المهرة من اختراق للسيادة الوطنية وعسكرة المهرة ومحاولة نقل تجربة العاصمة المؤقتة عدن إلى المهرة.

 

وعبر الشيخ علي سالم الحريزي عن أمله في أن تنقل اللجنة الرئاسية حقيقة ما يجري في محافظة المهرة، والانتهاكات والاستحداثات العسكرية وملشنة المجتمع، والممارسات التي تقوم بها المليشيات التي يقودها المحافظ راجح باكريت، وأن لا تخيب اللجنة الرئاسية آمال المواطنين خصوصا أن الوفود السابقة خيبت آمال المواطنين من أبناء المهرة.

 

وقررت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة تشكيل لجنة من قيادات الاعتصام للقاء اللجنة الرئاسية ونقل مطالب أبناء المهرة المتمثلة بتنفيذ المطالب لأبناء المهرة والحفاظ على السيادة الوطنية وتفعيل دور المؤسسات الأمنية والعسكرية.


التعليقات