قيادي إصلاحي: مقاومة عودة سلطات الدولة تكرار لسقوطها وانحياز لسلوك المليشيا
- متابعة خاصة السبت, 23 مارس, 2019 - 10:47 مساءً
قيادي إصلاحي: مقاومة عودة سلطات الدولة تكرار لسقوطها وانحياز لسلوك المليشيا

[ حملة أمنية بتعز ]

قال رئيس الدائرة الإعلامية لحزب التجمع اليمني للإصلاح علي الجرادي إن مقاومة عودة سلطات الدولة بذرائع مختلفة تكرار لسقوط الدولة وانحياز لسلوك المليشيات.

 

وأضاف الجرادي في منشور بصفحته على الفيسبوك "لا يمكن هزيمة الانقلاب دون مساندة عودة الدولة بكل سلطاتها وممارستها لسيادتها على الأرض، وحقها في احتكار السلاح وضبطه وبسط سيادة القانون".

 

وأكد الجرادي على "أحقية المجتمع بتشكيلاته المدنية بمراقبة اداء السلطة وتقويمها".

 

 

‏لايمكن هزيمة الانقلاب دون مساندة عودة الدولة بكل سلطاتها وممارستها لسيادتها على الارض وحقها في احتكار السلاح وضبطه وبسط...

Posted by ‎علي الجرادي‎ on Saturday, March 23, 2019

 

وتأتي تصريحات الجرادي تعليقا على الاشتباكات المسلحة التي تجري في تعز بين أفراد الحملة الأمنية التابعة للسلطة المحلية وجماعة أبو العباس التي تدعمها الإمارات التي تقود تمردا ضد الدولة.

 

وتتواصل الاشتباكات في مدينة تعز بين قوات تابعة للجيش الوطني ومسلحين تصفهم السلطات المحلية للمدينة بالخارجين على القانون، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين نتيجة هذه الاشتباكات وتضرر عدة منازل، في اشتباكات هي الأعنف منذ طرد جماعة الحوثي من المحافظة.

 

ومليشيا أبو العباس هي المتهم الأول في نظر العديد من الأطراف داخل اليمن بالوقوف وراء علميات الاغتيال وإشاعة الفوضى الأمنية في تعز.


التعليقات