"اعتصام المهرة" تجدد تمسكها بإنهاء التواجد السعودي بالمحافظة
- متابعات الثلاثاء, 26 مارس, 2019 - 09:09 مساءً

[ قوات سعودية في المهرة ]

جددت لجنة اعتصام المهرة مطالبها الرافضة لانتهاك السيادة الوطنية، وإقالة المحافظ "راجح باكريت" وإحالته للتحقيق جراء الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء المحافظة.

 

ونقل موقع "المهرة بوست" عن مصدر في اللجنة المنظمة للاعتصام قوله إن اللقاء الذي جمع أبناء المحافظة وفي مقدمتهم الشيخ الحريزي والسلطان عبد الله بن عيسى آل عفرار مع اللجنة الرئاسية الاثنين أكدوا بشكل موحد على أهمية تنفيذ المطالب التي تقدمت بها لجنة الاعتصام والتي هي مطالب مشروعة تخدم شرعية الدولة والحفاظ عليها من مخططات التمرد والهيمنة.

 

وأكد أن اللجنة طالبت خلال اللقاء بإقالة المحافظ "راجح باكريت" الذي عمل على زعزعة أمن واستقرار المحافظة البعيدة عن الحرب ومرر مشاريع الهيمنة السعودية والإماراتية في ثاني أكبر محافظة يمنية وأحد أهم المحافظات الساحلية المطلة على بحر العرب.

 

وشددت اللجنة في مطالبها على أهمية إنهاء المعسكرات السعوديه التي لا يوجد لتواجدها أي مبرر في محافظة المهرة، بالإضافة إلى رفع المليشيات التي جلبها باكريت من أجل نشر الرعب في أوساط المواطنين.

 

وذكر المصدر أن هناك أنباء تشير إلى مغادرة اللجنة الرئاسية محافظة المهرة، متمنيا في الوقت ذاته أن ترفع كل مطالب أبناء المهرة في تقريرها دون الانحياز للضغوط السعودية.

 

وكانت اللجنة قد عقدت الاثنين الماضي لقاء مع اللجنة المنظمة للاعتصام برئاسية الشيخ علي الحريزي ورئيس المجلس الأعلى لأبناء محافظة المهرة وسقطرى. وتشكلت اللجنة برئاسة الفريق عبد الله النخعي رئيس هيئة الأركان وعدد من المسؤولين العسكريين والأمنيين في محاولة لتهدئة التصعيد الذي تقوم به القوات السعودية وميليشياتها بحق أبناء المحافظة.


التعليقات