بعد انتهاء المهلة المحددة من الداخلية.. قتلة الشهيد "رأفت" في عدن ما زالوا طلقاء
- عدن - خاص الخميس, 28 مارس, 2019 - 12:25 مساءً
بعد انتهاء المهلة المحددة من الداخلية.. قتلة الشهيد

[ الشهيد رأفت دنبع ]

بعد أن انتهت المهلة المتفق عليها مع اللجنة المُشكلة مع وزير الداخلية، قال محمد عبد الرحمن دنبع، شقيق رأفت الشاهد الرئيسي بواقعة اغتصاب طفل المُعلا والذي قتل برصاص أفراد يتبعون فريق مكافحة الإرهاب، إن قيادة فريق مكافحة الإرهاب لم تلتزم بالاتفاق ولم يتم بعد تسليم القتلة.

 

وأضاف محمد في حديث خاص لـ"الموقع بوست" أن الأسرة توجهت للنيابة العامة والتي هي الأخرى وجهت استدعاءً للشهود على أن تؤخذ شهادتهم الأحد القادم وبذلك تكتمل الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وذكر شقيق رأفت دنبع أن النيابة العامة وعدت بإصدار أوامر قبض قهري بحق القتلة وذلك مطلع الأسبوع القادم.

 

وأشار إلى أنهم تراجعوا عن قطع الشارع الرئيسي بالمُعلا نظراً لانزعاج المواطنين وتضايقهم، مؤكداً أن الأسرة ستواصل متابعة القضية ولن تسمح بتمييعها بأي شكل من الأشكال.

 

وكان رأفت دنبع قد اغتيل برصاص أفراد من قوات مكافحة الإرهاب داهموا الحي الذي يسكن فيه مطلع مارس الجاري، وعقب مقتله ضجت شوارع العاصمة المؤقتة عدن بالاحتجاجات الشعبية التي تخللتها أعمال شغب وفوضى وإغلاق للشوارع حيث استمرت لنحو عشرة أيام، قبل أن تتدخل اللجنة المشكلة من الوزير الميسري بوساطة تقضي بإعطاء مهلة حُددت بـ15 يوماً، وانتهت قبل يومين، دون أن تنفذ بنود الاتفاق الذي بموجبه تم وقف الاحتجاجات وفتح الشوارع المغلقة.


التعليقات