نواب الحوثي: انعقاد البرلمان في سيئون مخالفة للدستور ولائحة المجلس الداخلية
- متابعة خاصة السبت, 13 أبريل, 2019 - 11:33 مساءً
نواب الحوثي: انعقاد البرلمان في سيئون مخالفة للدستور ولائحة المجلس الداخلية

[ جلسة للبرلمان الحوثي في صنعاء عن عقد البرلمان في سيئون ]

اعتبر مجلس النواب الخاضع لسيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء أن انعقاد البرلمان في سيئون مخالفة للدستور ولائحة المجلس الداخلية والمنظمة لعمل المجلس وتكويناته المختلفة.

 

جاء ذلك خلال جلسة للمجلس عقدها اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي، حسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، لمناقشة انعقاد البرلمان في سيئون بدعم من الحكومة الشرعية.

 

وحسب الوكالة، فقد أقر المجلس  إعداد وإصدار بيان حول اجتماع عدد من أعضاء المجلس اليوم بمدينة سيئون، كما أقر المجلس تشكيل لجنة من بين أعضائه لإعداد الرسالة والبيان.

 

وقال البيان الصادر عن جلسة البرلمان إن عقد البرلمان جلسته في سيئون جاءت من رئيس منتهية ولايته.

 

وزعم البيان أن ذلك الاجتماع تزامن مع إجراءات أمنية مشددة تم فيها استدعاء قوات عسكرية من دول تحالف "العدوان لإرهاب المواطنين وإيجاد حالة من الذعر في أوساطهم وعدم الاستقرار وإقلاق السكينة العامة"، مبينا أن الهدف من هذا الاجتماع هو إدخال قوات دول التحالف لاحتلال اليمن.

 

وأشار إلى أن التواجد العسكري لقوات التحالف يعتبر مخالفة دستورية تستوجب مساءلة من وجه الدعوة ونظم وحضر وادعى تمثيله للشعب باسم مجلس النواب.

 

وشهد مجلس النواب، صباح اليوم، في سيئون بدء افتتاح الجلسة الأولى منذ توقفه قبل أربعة أعوام، وتوافق أعضاء المجلس، خلال بدء الجلسة الافتتاحية الأولى، على اختيار الشيخ سلطان البركاني رئيساً للمجلس.


التعليقات