الإعلان عن إشهار تحالف وطني لدعم الشرعية والعليمي رئيساً
- خاص الأحد, 14 أبريل, 2019 - 06:51 مساءً
الإعلان عن إشهار تحالف وطني لدعم الشرعية والعليمي رئيساً

[ الإعلان عن إشهار تحالف وطني لدعم الشرعية في اليمن ]

أعلن 18 مكونا سياسيا، اليوم الأحد، إشهار تكتل سياسي وطني جديد داعم للشرعية برئاسة الدكتور رشاد العليمي.

 

ويضم التحالف الوطني للقوى السياسية أحزاب المؤتمر والإصلاح والاشتراكي والناصري والحراك الجنوبي السلمي والعدالة والرشاد والنهضة والتضامن.

 

ويشمل التحالف الذي أعلن اليوم ضمن جلسة البرلمان المنعقدة في سيئون أحزاب الوحدوي اليمني والبعث الاشتراكي والبعث القومي والسلم والجمهوري والشعب وجبهة التحرير والاتحاد الجمهوري.

 

 وقال بيان إشهار التحالف إن التكتل يأتي استشعارا من الأحزاب والقوى السياسية اليمنية لمسؤوليتها الوطنية، وتعزيزا لدورها السياسي في دعم استعادة الشرعية وأنهاء الانقلاب وإعادة بناء مؤسسات الدولة وبسط سلطاتها على كامل التراب اليمني، وقياماً بالواجب الوطني لإنقاذ البلاد وانتشالها من الأوضاع الاقتصادية والأمنية والاجتماعية الصعبة.

 

ولفت البيان إلى أن الإشهار جاء عقب سلسلة من اللقاءات والاجتماعات المتواصلة للأحزاب السياسية، والتي كرست لمناقشة مختلف القضايا السياسية المتعلقة بالوضع الراهن في البلاد، ومراجعة أداء مختلف الأطراف الوطنية، وبالأخص منها دور الأحزاب والتنظيمات السياسية ومدى أهمية استعادتها لمكانتها في الشراكة كجزء أصيل من الشرعية الدستورية والتوافقية في هذه اللحظة التاريخية الحرجة والمفصلية.

 

وأكد التحالف تمسكه بخيار السلام الذي يأتي من التزامه المبدئي بالمرجعيات الثلاث، والذي يضمن إنهاء الانقلاب وما ترتب عليه.

 

وأشار البيان إلى حرص الأحزاب والمكونات المشكلة لهذا التحالف على فتح الباب أمام كافة القوى السياسية ومكونات الحراك الجنوبي السلمي وثورة الشباب السلمية للمشاركة في التحالف على قاعدة الشراكة الوطنية واستعادة العملية السياسية.

 

قائمة بأحزاب التكتل الوطني:

1. المؤتمر الشعبي العام

2. التجمع اليمني للإصلاح

3. الحزب الاشتراكي اليمني

4. التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري

5. الحراك الجنوبي السلمي

6. حزب العدالة والبناء

7. اتحاد الرشاد اليمني

8. حركة النهضة للتغيير السلمي

9. حزب التضامن الوطني

10. اتحاد القوى الشعبية

 11. التجمع الوحدوي اليمني

12. حزب البعث العربي الاشتراكي

13. حزب السلم والتنمية

14. الحزب الجمهوري

15. حزب الشعب الديمقراطي

16. حزب البعث العربي الاشتراكي القومي

17. جبهة التحرير

18. الاتحاد الجمهوري


التعليقات