مشرف حوثي في مذيخرة إب يحتجز المساعدات ويعتدي على المستفيدين (فيديو)
- إب - خاص الاربعاء, 17 أبريل, 2019 - 07:10 مساءً
مشرف حوثي في مذيخرة إب يحتجز المساعدات ويعتدي على المستفيدين (فيديو)

[ مشرف حوثي في محافظة إب يحتجز المساعدات ويعتدي بالضرب على المستفيدين ]

احتجز مشرف جماعة الحوثيين في منطقة حزة بمديرية مذيخرة التابعة لمحافظة إب (وسط اليمن) المساعدات الإغاثية التي وصلت من إحدى المنظمات الإنسانية.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن "مشرف الحوثيين المدعو عبد الله علي النهاري، قام باحتجاز المساعدات التي وصلت إلى المنطقة من منظمة (كير) في أحد فصول مدرسة الإنقاذ، وقام بالاعتداء بالضرب على المستفيدين بطريقة إذلال مهينة".

 

وأضافت أن النهاري يقوم بالاستيلاء على المساعدات عن طريق تسجيل نفسه وأولاده وزوجات أولاده في المنظمة، مما يؤدي إلى استحواذه على أكبر كمية من المساعدات، وحرمان الآخرين الذين يعانون من فاقة الجوع والفقر.

 

 

شاهد .. مشرف حوثي في منطقة حزة بمديرية مذيخرة التابعة لمحافظة إب يقوم باحتجاز المساعدات المقدمة من منظمة كير وإهانة وضرب المستفيدين.

Posted by ‎Almawqea Post الموقع بوست‎ on Wednesday, April 17, 2019

 

وذكرت المصادر أن مشرف الحوثيين النهاري يعتدي بالضرب والشتم على المستفيدين الذين غالبيتهم من النازحين، مما أثار استياء الناس من عنجهيته، مطالبين الجهات المختصة بالتدخل.

 

وتستحوذ مليشيات الحوثي على المساعدات الإنسانية في المناطق الخاضعة لسيطرتها وتبيعها في السوق السوداء، وتمارس الإذلال على المساكين والمعوزين الذين طحنتهم الحرب على مدى أربع سنوات.

 

ومطلع العام الجاري، اتهم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة الحوثيين بسرقة المساعدات الإغاثية من أفواه الجوعى.

 

وطالب برنامج الأغذية العالمي ميليشيات الحوثي بوضع حد لسرقة المساعدات الغذائية بشكل فوري، ومحاسبة المسؤولين عنها. وأكد المتحدث باسم برنامج الأغذية العالمي أن هذه القضية تؤثر على كل جهود منظمات الإغاثة في اليمن.


التعليقات