مسؤول محلي بالضالع يتحدث عن تقدم للجيش في الحشاء رغم قلة الدعم وعدم إسناد التحالف
- الضالع - خاص الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 - 05:08 مساءً
مسؤول محلي بالضالع يتحدث عن تقدم للجيش في الحشاء رغم قلة الدعم وعدم إسناد التحالف

[ أحد الأطقم العسكرية للجيش الوطني في الضالع ]

لقي أكثر من 12 مسلحا حوثيا مصرعهم وجرح عدد آخر في مواجهات وإحراق أطقم لهم اليوم الثلاثاء في جبهة الحشاء غربي الضالع.

 

وأكد رئيس المركز الإعلامي للمقاومة الشعبية بمديرية الحشاء أن منتسبي الجيش والمقاومة الشعبية تمكنوا من إحراق طقمين عسكريين للحوثيين ومقتل وجرح كل من كان على متنهما في منطقة الدخلة.

 

وفي تصريح خاص لـ"الموقع بوست" أكد مدير عام مديرية الحشاء عبد الوهاب المشرقي أن أفراد الجيش والمقاومة صامدون في الدفاع عن مديرية الحشاء بإمكانياتهم الشخصية في ظل انعدام الدعم اللازم وإسناد طيران التحالف.

 

وناشد المشرقي الجهات المختصة القيام بدورها والقيام بما يلزم نظرا لما تمثله جبهة الحشاء بجبالها الشاهقة من أهمية إستراتيجية لعدد من المديريات في الضالع.

 

ومنذ أشهر تخوض قوات الجيش الوطني والمقاومة مواجهات عنيفة مع مسلحي الحوثي تمكنت خلالها من استعادة مناطق واسعة وصولا إلى مناطق متاخمة لمديرية السبرة بمحافظة إب.

 

وخلال الأيام الماضية كثفت جماعة الحوثي من هجومها على قطاعات جبهة الحشاء وخاضت مواجهات عنيفة مع منتسبي الجيش الوطني والمقاومة قتل فيها أعداد من مسلحي الحوثي وجرح آخرون، بينما استشهد ما يقارب خمسة من جنود الجيش الوطني في اللوائين الرابع احتياط واللواء 83 مدفعية والمقاومة الشعبية، وبعد أيام من استمرار الهجمات تمكن مسلحو الحوثي من السيطرة على منطقتي الزقماء والطاحون.

 

ويخوض منتسبو الجيش والمقاومة مواجهات عنيفة في منطقة الدخلة مع مسلحي الحوثي لا تزال مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.


التعليقات