مليشيا الحوثي تصادر ممتلكات 140 برلمانيا والبرلمان العربي يستنكر
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 أبريل, 2019 - 02:44 مساءً
مليشيا الحوثي تصادر ممتلكات 140 برلمانيا والبرلمان العربي يستنكر

[ رئيس البرلمان العربي ]

أدان رئيس البرلمان العربي مشعل السلمي الانتهاكات السافرة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي بحق أعضاء مجلس النواب في اليمن، مطالباً المجتمع الدولي بإصدار قرارات دولية تُعاقب مرتكبيشششش هذه الانتهاكات وتوفر الحماية لأعضاء المجلس.

 

وقال البرلمان العربي في بيان له "إن الانتهاكات التي طالت أعضاء مجلس النواب بناءً على الرسالة التي تلقاها البرلمان العربي من رئيس مجلس النواب سلطان البركاني تمثلت بفرض الإقامة الجبرية على من تبقى من أعضاء مجلس النواب في المناطق التي تقع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية، وإجبارهم على حضور جلسات غير قانونية بالقوة".

 

وذكر البيان أن "مليشيا الحوثي صادرت ممتلكات 140 عضواً من أعضاء مجلس النواب، وتفجير بعض منازل النواب وتشريد أسرهم، والسيطرة على منازل وممتلكات عدد آخر من النواب، واعتقال أبناء وأقارب أعضاء مجلس النواب وتهديدهم بالقتل، منتهكين بذلك كل القيم والقوانين والأعراف الدولية".

 

وأكد البرلمان العربي أن مثل هذه الجرائم تتنافى مع القانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف الدولية وقرارات الأمم المتحدة والمعاهدات الدولية، محملاً ميليشيا الحوثي الانقلابية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم الشنعاء.

 

وأشار البيان إلى أن رئيس البرلمان خاطب الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، ورئيس الاتحاد البرلماني الدولي، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، وطالبهم بإدانة واستنكار هذه الجرائم بحق أعضاء مجلس النواب اليمني.


التعليقات