مركز حقوقي يعتبر قصف الحوثيين مدرسة طالبات بتعز جريمة مكتملة الأركان
- خاص الخميس, 25 أبريل, 2019 - 09:14 مساءً
مركز حقوقي يعتبر قصف الحوثيين مدرسة طالبات بتعز جريمة مكتملة الأركان

[ قصف الحوثيون مدرسة طالبات بتعز ]

أدان مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان جريمة قصف مليشيا الحوثي لمدرسة للبنات مما أسفر عن استشهاد طالبتين وجرح ثلاث أخريات من الطالبات في مدينة تعز.

 

واعتبر المركز الجريمة الجديدة التي ارتكبتها المليشيات الانقلابية المتمثلة في قصف مدرسة الشهيد الحجري للبنات في منطقة وادي القاضي، جريمة حرب مكتملة الأركان كونها استهدفت أحد المعالم المدنية المعروفة، مشيرا إلى أن المليشيات الانقلابية تعمدت القصف مع زحام خروج الطالبات من المدرسة واكتظاظهن، مما يؤكد تعمدها في استهداف الطالبات وإحداث أكبر ضرر مباشر بالمدنيين.

 

وبحسب المركز فإن استهداف المدرسة والطالبات أثناء تأدية الاختبارات تم من جهة تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في حي الزنوج شمال غرب مدينة تعز.

 

وأشار إلى أن القصف كان محددا بدقة تجاه الطالبات الصغيرات وبشكل واضح مما يعني إحداث أكبر ضرر، وما يجعل الجريمة انتهاكا واضحا لمبادئ القانون الدولي الإنساني التي تحرم استهداف المؤسسات المدنية المعلومة.

 

وطالب الأمم المتحدة باتخاذ موقف واضح يدين الجريمة، وعدم التزام الصمت في هذه الحالات كون التزام الصمت يعد سكوتا مشجعا لمرتكبي الجرائم في استمرار جرائمهم.

 

ودعا المركز القوى السياسية والسلطة في تعز وقف كل أنواع الاشتباكات والعمل على حماية المدنيين والنأي بهم عن الصراعات الدائرة بالمدينة والتي تفاقم من معاناتهم جراء القصف المستمر للمليشيات الحوثية والحصار الخانق الذي تجاوز الأربع سنوات حتى اليوم.


التعليقات