ياسين سعيد نعمان يُهاجم الرباعية الدولية ويتهمها بتغييب القضية اليمنية
- متابعة خاصة الأحد, 28 أبريل, 2019 - 03:09 مساءً
ياسين سعيد نعمان يُهاجم الرباعية الدولية ويتهمها بتغييب القضية اليمنية

[ سفير اليمن في بريطانيا ياسين سعيد نعمان ]

قال السفير اليمني في لندن، ياسين سعيد نعمان، إن البيان الأخير لاجتماع اللجنة الرباعية المنعقد في لندن والذي صدر يوم أمس السبت 27 أبريل 2019 غيب القضية اليمنية تماماً، وتحدث عنها كما لو أنها صراع ثانوي بين طرفين وأغفل الأسباب الحقيقية للمشكلة.

 

وأشار نعمان إلى أن صياغة البيان بالشكل الذي تم فيه الفصل بين الصراع اليمني-اليمني باعتباره أساس المشكلة، وما تتعرض له أراضي الجوار من انتهاكات من قبل الحوثيين، وهي الانتهاكات التي تتم ضمن خطة مزدوجة الأهداف، فهي من ناحية تعكس الطبيعة العدوانية للمشروع الذي تحمله الجماعة، ومن ناحية أخرى تهدف إلى تضليل الرأي العام العالمي بأن المشكلة خارجية.

 

وأضاف نعمان -في مقال على صفحته في فيسبوك- "نخشى أن يكرس ما يذهب إليه الإعلام الحوثي ومناصريه من أن الصراع يمني مع دول الجوار، وهي المسألة التي ظل الانقلابيون يعملون على ترسيخها كمحاولة لتغييب أصل المشكلة".

 

وقال إن "تكريس المسألة على هذا النحو يجعل الحكومة اليمنية تضع سؤالاً أمام حلفائها في معركة المصير مع المشروع الإيراني في المنطقة عن الحدود التي ستوجب إدراك مخاطر هذا المشروع".

 

وتابع "الإجابة على هذا السؤال هي محور فهم العلاقة بين الحكومة اليمنية والأشقاء في التحالف عندما يتعلق الأمر بتنسيق خطوات الحل القادمة".


التعليقات