باتيس يدعو لتصحيح مسار الوحدة اليمنية على أسس الشراكة والعدالة
- متابعة خاصة الخميس, 02 مايو, 2019 - 12:33 صباحاً
باتيس يدعو لتصحيح مسار الوحدة اليمنية على أسس الشراكة والعدالة

[ صلاح باتيس ]

دعا صلاح باتيس، عضو مجلس الشورى، إلى تصحيح مسار الوحدة اليمنية على أسس الشراكة والعدالة.

 

وقال في معرض رده على سؤال في برنامج مسارات على قناة الشرعية حول مستقبل الدولة الاتحادية في ظل الصراعات والمشاريع المتعددة، إن على اليمنيين العمل على تصحيح مسار الوحدة اليمنية من خلال بناء الدولة الاتحادية الجديدة، التي تؤمن الحرية والعدالة والمساواة بين فئات المجتمع، وتحقق توزيعاً عادلاً للسلطة والثروة وتضمن حقوقاً متساوية للمواطنين.

 

وأضاف بأن اليمن أمامه فرص كثيرة لا يجب أن تضيع خاصة بعد أن خاض اليمنيون صراعات ونضالات وقدموا تضحيات كبيرة ليست اليوم فقط بل منذ أن ثار الثوار الأوائل في السادس والعشرين من سبتمبر في شمال الوطن وفي الرابع عشر من أكتوبر في جنوب الوطن ضد الإمامة والاستعمار البغيض.

 

وأشار إلى أن أولئك الأبطال الأوائل استطاعوا تخليص اليمن بشطريه شمالاً وجنوباً من الاستعمار البريطاني ومن الإمامة والتخلف وكانوا يحملون أهدافاً كثيرة جداً ضحوا من أجلها سواء فيما يتعلق بمحاربة الفقر والمرض والتخلف والتشرذم والتمزق أو توحيد اليمن وبنائه على أسس الشراكة والعدالة.

 

وأكد أن أحلام الثوار الأبطال وأهدافهم هي أحلام وأهداف اليمنيين اليوم ومنها بناء الوحدة اليمنية على أسس الشراكة والعدالة ولا ينبغي أن نفرط في تلك الأهداف بالرغم من المنعطفات والانتكاسات التي حصلت للثورات ولمراحل النضال في اليمن جنوباً وشمالاً وشرقاً وغرباً.

 

ودعا باتيس اليمنيين إلى عدم اليأس وعدم التأثر بهذه الانتكاسات والاستفادة من الأخطاء التي حصلت أو قد تحصل والانطلاق نحو مستقبل أكثر أماناً وسلاماً واستقراراً ونمواً وازدهاراً.


التعليقات