حجة.. مقتل أربع فتيات من عائلة واحدة بانفجار لغم حوثي بحجور
- حجة - خاص الثلاثاء, 07 مايو, 2019 - 09:48 مساءً
حجة.. مقتل أربع فتيات من عائلة واحدة بانفجار لغم حوثي بحجور

[ ألغام زرعتها مليشيا الحوثي باليمن - أرشيفية ]

لقيت أربع فتيات من عائلة واحدة مصرعهن بانفجار لغم أرضي خلفته جماعة الحوثي في بمديرية كشر التابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن لغما أرضيا زرعته جماعة الحوثي استهدف الفتيات الأربع أثناء رعيهن الأغنام أمس الاثنين في منطقة جبل منصور بالعبيسة.

 

وبحسب المصادر فإن الفتيات هن: أحلام محمد محسن عازب، وخديجة عبد الله أحمد عازب، وحفصة علي محسن عازب، وصمود محمد علي عازب.

 

وكانت المليشيا زرعت الألغام أثناء اجتياحها لمنطقة حجور قبل شهرين.

 

ويواجه المدنيون اليمنيون في عدة مناطق، بالإضافة إلى الجوع الذي أنهكهم والحرب المتواصلة منذ 2014، خطرا متزايدا ناتجا عن الألغام والعبوات الناسفة.

 

وكان مشروع "مسام" السعودي لنزع الألغام في اليمن قال إن "كمية الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي خلال السنوات الثلاث الماضية، صنفت اليمن الأعلى معدلا منذ الحرب العالمية الثانية".

 

وقال تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش صدر في أبريل الماضي إن استخدام مليشيات الحوثي الواسع للألغام الأرضية على طول الساحل الغربي لليمن منذ منتصف 2017 قتل وجرح مئات المدنيين ومنع منظمات الإغاثة من الوصول إلى المجتمعات الضعيفة.

    

وذكرت أن الألغام الأرضية المزروعة في الأراضي الزراعية والقرى والآبار والطرق قتلت 140 مدنيا على الأقل، من بينهم 19 طفلا، في محافظتي الحديدة وتعز منذ 2018، وفقا لموقع "مشروع رصد الأثر المدني"، وهو مصدر بيانات إنسانية.


التعليقات