نائب الرئيس يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن
- متابعة خاصة الاربعاء, 08 مايو, 2019 - 09:02 مساءً
نائب الرئيس يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن

[ لقاء نائب الرئيس مع المبعوث الأممي ]

التقى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الأربعاء، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية خالد اليماني مناقشة المستجدات وفي مقدمتها سير تنفيذ تفاهمات ستوكهولم التي مضى عليها ما يقارب خمسة أشهر دون إحراز أي تقدم يُذكر بفعل العراقيل والصعوبات التي وضعتها ميليشيا الحوثي الانقلابية.

 

ونوه نائب الرئيس إلى المرونة التي أبدتها الشرعية، في سبيل تنفيذ اتفاق الحديدة الذي يمثل مرتكزاً أساسياً يمكن بناءً عليه قياس جدية الميليشيا الانقلابية بالانحياز للسلام ووقف مساعيها في افتعال الحروب وتأجيج الصراعات والاقتيات من ورائها وتعمّد مضاعفة الكارثة الإنسانية.

 

وأكد نائب رئيس الجمهورية بأن الشرعية قدمت العديد من التنازلات رغبة منها في السلام وسهلت لبرنامج الغذاء العالمي الدخول إلى مطاحن البحر الأحمر لتنفيذ الأعمال المطلوبة وبما يسهل الاستفادة من الغذاء الموجود، مع عدم تنفيذ الحوثيين لأي مبادرة من شأنها إثبات حسن نواياهم وحرصهم على الإنسان اليمني.

 

كما أشار نائب رئيس الجمهورية إلى التعنت المستمر للحوثيين والمراوغة في تنفيذ ملف المختطفين والأسرى الذي يمثل ملفاً إنسانياً بحتاً لا علاقة له بالحسابات الأخرى التي يضعها الحوثيون وكان من الضروري إنجازه مع حلول شهر رمضان المبارك ليُحدث انفراجة لدى آلاف الأسر اليمنية التي تتجرع آلام فراق أبنائها.


التعليقات